رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير تتهم بيرسى تاو بالتهرب من تمثيل جنوب إفريقيا

نشر
الأمصار

اتهمت بعض التقارير من جنوب إفريقيا، نجم النادي الأهلي المصري بيرسى تاو، بالتهرب من تمثيل المنتخب الملقب بـ"بافانا بافانا"، وذلك بعد الاعتذار لمنتخب بلاده خلال التوقف الدولي الحالي.

وقرر منتخب جنوب أفريقيا استبعاد نجم الأهلي بيرسي تاو، من معسكره الجاري، وذلك بعد اعتذار اللاعب للانضمام إلى منتخب البافانا بافانا لأسباب شخصية.

ونشر موقع "IOL" الجنوب أفريقي تقريرًا بعنوان "بيرسي تاو يفقد احترامه لقميص المنتخب" بعد رفضه الانضمام، مشددا على أن المدرب يجب أن يصرح أن من يرفض الانضمام إلى المنتخب مثل تاو لن يكون له مكان في المستقبل، لكن هذا غير مرجح لأنه سيتعرض لضغوط لاحقًا.

وأشار الموقع إلى أن هناك العديد من المواقف السابقة المشابهة لموقف بيرسي تاو على مر السنين، وهذا ليس مفاجئًا لأن رابطة أندية الدوري لا تضع اعتبارًا للاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم، ما ظهر في أكثر من موقف سابق.

ويعيش بيرسي تاو حالة من التألق رفقة النادي الأهلي، حيث سجل ثنائية في الفوز 3-1 على الإسماعيلي في الدوري المصري الممتاز يوم الأحد.

وسجل تاو أربعة أهداف في أربع مباريات بالدوري هذا الموسم، ويغيب عن المباراتين الدوليتين الوديتين المقبلتين أمام إيسواتيني وساحل العاج.

ويستضيف منتخب جنوب أفريقيا إيسواتيني يوم الجمعة المقبل قبل السفر إلى كوت ديفوار لمواجهة مستضيف كأس الأمم الأفريقية المقبلة يوم 17 أكتوبر.

ويستهل منتخب بافانا بافانا مشواره في تصفيات كأس العالم 2026 بمواجهة بنين على أرضه يوم 13 نوفمبر، وبعد أسبوع سيسافرون إلى رواندا لمواجهتهم في 20 نوفمبر.

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق سيمبا التنزانى في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري السوبر الأفريقي في اللقاء المقرر إقامته يوم 20 أكتوبر الجاري بدار السلام بتنزانيا.

موعد سفر الأهلى إلى تنزانيا

وتسافر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة طارق قنديل عضو مجلس إدارة النادي إلى تنزانيا يوم الأربعاء المقبل الموافق 18 أكتوبر على متن طائرة خاصة وذلك استعدادا لمواجهة فريق سيمبا.

قرر مسئولو النادي الأهلي سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلي تنزانيا على متن طائرة خاصة لمواجهة سيمبا التنزاني في مستهل مشوار الفريق في دوري السوبر الإفريقي يوم 20 أكتوبر الجاري بعد الاتفاق مع الشركة الإيطالية المسئولة عن تنظيم دوري السوبر الإفريقي على تحمل فارق التكاليف.

وتمسك الأهلي بالسفر على متن طائرة خاصة مع تحمل فارق التكلفة للحفاظ على سلامة اللاعبين وأفراد البعثة واستمرارا لسياسة النادي في سفر فريق الكرة على متن طائرة خاصة في جميع رحلاته الخارجية.