رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان يعلن تقديم شكوى عاجلة ضد إسـرائيل إلى مجلس الأمن

نشر
الأمصار

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، مساء اليوم الخميس،  عن تقديم شكوى عاجلة ضد إسـرائيل إلى مجلس الأمن على خلفية اعتداءاتها على لبنان.

وأضاف ميقاتي:"لبنان في عين العاصفة وما يجري في الجنوب يثـير القلق العميق".

وتابع:"أنا على تواصل مع القوى الفاعلة في لبنان لضبط النفس وعدم الانجرار وراء المخططات الإسرائيلية".

بالصور.. إطلاق قنابل مضيئة إسرائيلية أعلى مناطق جنوب لبنان

أظهرت كاميرا "سكاي نيوز عربية" على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي عدد من القنابل المضيئة منذ قليل، أعلى مناطق جنوب لبنان، وذلك بعد الإعلان عن قصف حيفا بالصواريخ من لبنان عن تسلل مسلحين إلى منطقة معيان باروخ في الشمال وأنباء عن تسلل 20 طائرة مسيرة.

 قنابل مضيئة إسرائيلية على مناطق جنوب لبنان

ووتصاعد الأمور الآن على الجانب الأخر من المواجهة، وإطلاق هذه القنابل تأتي لاكتشاف المنطقة وضبط أي مسلحين.

إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي عدد من القنابل المضيئة 
إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي عدد من القنابل المضيئة 

ذكرت أنباء منذ قليل، عن تحرك طائرات مسيرة من جنوب لبنان اتجاه اسرائيل، ووصلت عدد الطائرات المسيرة التي انطلقت من لبنان إلى إسرائيل قرابة 20 طائرة مسيّرة.

 طائرات مسيرة نحو إسرائيل

وكانت أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الأربعاء، بأن الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت صباح اليوم القرى والبلدات الحدودية في القطاع الغربي خلفت أضرارًا كبيرة في الممتلكات والحقول الزراعية، كما أصيب ثلاثة أشخاص بجروح في بلدة مروحين.

 وفي وقت سابق من اليوم،أصدر حزب الله، اليوم الأربعاء، بيانًا أكد فيه أنه سيكون "حاسمًا في التصدي للاعتداءات الإسرائيلية"، وذلك في إشارة ضمنية إلى احتمالية وجود حرب بين إسرائيل ولبنان.

 

وقال البيان إن حزب الله "لن يقف مكتوف الأيدي أمام الاعتداءات الإسرائيلية، وسيرد على أي هجوم على لبنان وأهله بكل قوة وحسم".

تصاعد التوتر بين إسرائيل ولبنان

وأضاف البيان أن حزب الله "يتابع التطورات الميدانية في غزة، ويقف إلى جانب المقاومة الفلسطينية في الدفاع عن شعبنا الفلسطيني".

وتأتي هذه التصريحات بعد تصاعد التوتر بين إسرائيل ولبنان، حيث شنت إسرائيل غارات جوية على عدة مواقع في لبنان، ردًا على إطلاق صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل يوم الاثنين الموافق في 09/10/2023 والتي أدّت إلى استشهاد عدد من  المجاهدين وهم: حسام ابراهيم، علي فتوني، علي حدرج.