رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مسرحية "بأم عيني 1984" على مسرح نقابة الفنانين غدًا

نشر
الأمصار

يشهد مسرح نقابة الفنانين في العراق، يوم غد الجمعة، عرض مسرحية "بأم عيني 1984" تضامناً مع ( طوفان الأقصى).

وقال الفنان غنام غنام لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إن "مسرح نقابة الفنانين العراقيين الكائن في شارع الرشيد وسط بغداد سيشهد يوم غد الجمعة عرض مسرحية بأم عيني 1984، التي قمت بتأليفها وأدائها وإخراجها، وذلك في الساعة الخامسة عصراً".

وأضاف أن "المسرحية جاءت تضامناً مع ملحمة (طوفان الأقصى) الباسلة التي يخوضها شعبنا العربي الفلسطيني ضد إرهاب واستبداد وطغيان الكيان الإسرائيلي اللقيط".

رئيس الوزراء العراقي يوجه بإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة باسم العوادي في بيان، انه "تأكيدًا لمواقف العراق الثابتة والمبدئية من القضية الفلسطينية، وجّه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر من قبل قوات الاحتلال الصهيوني".

وأضاف ان "ذلك سيتم  بالتنسيق مع السلطات المصرية لغرض إيصال المساعدات التي تتضمن مستلزمات طبية وعلاجية، واحتياجات إنسانية عاجلة لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق".

العراق وسوريا يؤكدان ضرورة مواصلة الجهود لإسترداد حقوق الشعب الفلسطيني

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، ووزير الخارجيَّة والمغتربين في الجمهوريَّة العربيَّة السوريَّة فيصل المقداد، ضرورة مواصلة الجهود لإسترداد حقوق الشعب الفلسطيني.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية في بيان، ان "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، بحث مع وزير الخارجيَّة والمغتربين في الجمهوريَّة العربيَّة السوريَّة فيصل المقداد، على هامش مشاركته في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربيَّة على المُستوى الوزاريّ التي عُقدت اليوم في مقرّ الأمانة العامة لجامعة الدول العربيَّة في القاهرة، التطورات التي تشهدها الأراضيّ الفلسطينيَّة المحتلة".

وأكّد الوزير فؤاد حسين، خلال اللقاء، على ضرورة اتخاذ موقف عربيّ مُشترَك، لوقف الانتهاكات المستمرة التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطينيّ، والتي كانت السبب الأساس في توتر الأوضاع في الأراضيّ الفلسطينيّة.

وشدد الوزيران على ضرورة الالتزام بالقرارات الدوليَّة التي تمّ تجاهلها من قبل الكيان الصهيونيّ ومواصلة الجُهُود الإقليميَّة والدوليَّة، نحو استرداد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينيّ وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.