رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريستوف جالتييه يتولى قيادة الدحيل القطري

نشر
الأمصار

أعلن نادى الدحيل القطري بشكل رسمي، اليوم الخميس، تعاقده مع المدرب الفرنسي كريستوف جالتييه، المدير الفني السابق لفريق باريس سان جيرمان.

وأكملت ادارة الدحيل إجراءات تعاقدها مع المدرب الفرنسي كريستوف جالتييه لتولي الإدارة الفنية للفريق الأول خلفاً للأرجنتيني هيرنان كريسبو.

ويعتبر جالتييه المولود في العام 1966، من الأسماء التي وضعت بصمتها مع الأندية الفرنسية حيث نجح في التتويج بلقب كأس الرابطة الفرنسية مع فريق سانت اتيان، ولقب الدوري الفرنسي رفقة فريق ليل، بينما حقق لقب كأس الأبطال الفرنسي مع فريق باريس سان جيرمان.

 

Image

 

 

وظل جالتييه بدون فريق منذ انفصاله عن باريس سان جيرمان في يونيو الماضي، ويُنتظر أن يتعاقد معه الدحيل لموسمين.

وستكون هذه التجربة الأولى للمدرب الفرنسي كريستوف جالتييه خارج فرنسا، حيث اقتصرت مسيرته التدريبية على 4 فرق بالدوري الفرنسي هي سانت ايتيان بين 2009 و2017 وليل بين 2017 و2021، وقضى الموسمين الماضيين مع نيس وباريس سان جيرمان بواقع موسم واحد مع كل فريق.

Image

وفي الدحيل، سيتولى كريستوف جالتييه تدريب فيليبي كوتينيو الذي يُدافع عن ألوان النادي على سبيل الإعارة من أستون فيلا.

الدحيل القطري يفسخ عقد الأرجنتيني هيرنان كرسبو

أعلنت إدارة نادي الدحيل القطري، اليوم الأربعاء، إنهاء عقد الأرجنتيني هيرنان كرسبو، مدرب الفريق بالتراضي، وذلك بعد عدم الاتفاق بين الطرفين خلال الموسم الحالي وسوء نتائج الفريق.

وأصدر الدحيل بيانًا رسميًا، عبر موقعه الرسمي، قال فيه: "توصلت إدارة النادي لاتفاق مع المدرب هيرنان كريسبو يقضي بإنهاء التعاقد معه بالتراضي".

 

وأضاف: "يأتي ذلك بعد تراجع نتائج الفريق في الفترة الماضية، وتضاؤل فرص التأهل في دوري أبطال آسيا بعد الخسارة الأخيرة على ملعبه أمام بيرسيبوليس الإيراني".
وكان المدرب قد نجح خلال الموسم الماضي في قيادة الفريق للتتويج بلقب الدوري، كأس قطر وكأس أريدُ، والوصول للدور نصف النهائي في دوري أبطال آسيا.

ويحتل الدحيل المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري القطري، بعد مرور 5 جولات من انطلاق البطولة.

ومن المقرر أن يكشف الدحيل عن أسم مدربه الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة، وإن كانت تقارير صحفية أشارت إلى اقتراب الفرنسي كريستوف جالتيه من تولي مسؤولية الفريق.