رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يُعلن اعتقال 6 مُتهمين في سيطرات بابل الرئيسة

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة شرطة "بابل" في العراق، أنها تمكنت من إلقاء القبض على 6 مُتهمين في سيطرات بابل الرئيسة، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الخميس.

وقالت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "إجراءات التفتيش الدقيق للأشخاص والعجلات ضمن سيطرات المحافظة الرئيسة مكن مفارزها من إلقاء القبض على أربعة متهمين ضبط بحوزتهم على أكثر من 3 غرام مخدرات مع 6 أدوات تعاطي مختلفة وعدد قليل من الحبوب المخدرة".

وأضافت، أن "عمليات القبض تمت ضمن سيطرات (الشهيد العقيد خليل شلال، الشهيد العقيد سلام شنون، حلة – نجف"، مشيرة الى "تسليم المتهمين كافة الى الجهة المختصة بحسب قاطع المسؤولية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

وفي سياق مُتصل، أعلنت قيادة شرطة بابل، عن تمكن مفارز سيطرة الشهيد العقيد خليل شلال من القبض على أحد المطلوبين بتهمة الخطف وفق المادة 423 من قانون العقوبات، خلال الممارسات الأمنية شمال المحافظة.

وتابعت، أنه "من خلال تلك الممارسات ضمن سيطرات المحافظة الرئيسة، ألقت مفارز سيطرة الشهيد العقيد سلام شنون شمال مدينة الحلة القبض على مطلوب وفق المادة 343 من قانون العقوبات".

العراق.. كتائب "حزب الله" تُهدد باستهداف القواعد الأمريكية في هذه الحالة

هدد الأمين العام لحركة كتائب "حزب الله" في العراق أبو حسين الحميداوي، باستهداف القواعد الأمريكية في العراق إذا ما تدخلت الولايات المتحدة في حرب غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية،  الأربعاء.

وقال في بيان صحفي: "نبارك للشعب الفلسطيني الأبي، وأمتنا الإسلامية، ومجاهدي المقاومة الإسلامية في فلسطين، انتصاراتهم العظيمة لليوم الرابع على رغم أنف إجرام الكيان الصهيوني وداعميه، التي لم يسبقهم لها أحد من قبل، إذ كسروا شوكة الصهاينة المجرمين، وارتقوا بالصراع إلى مستوى أرعب الكيان، وسائر أعداء الأمة".

وأضاف: "لقد أثبتت هذه الثلة الشجاعة تفوق إرادة المجاهدين على تكنولوجيا العدو وقدراته، وأعدمت آمال المطبعين في الحصول على أمن زائف يستجدونه على أبواب واشنطن وتل أبيب".

وأشار الحميداوي إلى أن "الواجب الشرعي يحتم وجودنا في الميدان، امتثالا لأمر الباري عز وجل: (وَقَاتِلُواْ الْمُشْرِكِينَ كَآفَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَآفَّةً)، ولدفع شرور الأعداء عن أمتنا، وأهلنا في غزة، وسائر الأراضي المحتلة، بل ودفع الأذى عن المستضعفين، وعليه، فإن صواريخنا، ومسيراتنا، وقواتنا الخاصة، على أهبة الاستعداد، لتوجيه الضربات النوعية للعدو الأمريكي في قواعده، وتعطيل مصالحه، إذا ما تدخل في هذه المعركة، وستنال مواقع معلومة للكيان الصهيوني وأعوانه قذائف نيراننا، إن تطلب الأمر ذلك".

وتابع: "ندعو شعبنا الأبي إلى النفير العام، من خلال الحضور في التظاهرات المنظمة في بغداد والمدن الأخرى، رافعين علمي فلسطين والعراق، فضلا عن جمع التبرعات، تأييدا ودعما وإسنادا للمجاهدين في غزة، لنبرئ الذمة أمام الله، (وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ)".

العراق.. اعتقال 3 مُتهمين حاولوا ارتكاب جريمة الدكة العشائرية ببغداد

أعلنت قيادة شرطة "الكرخ" في العراق، اعتقال ثلاثة مُتهمين حاولوا ارتكاب جريمة الدكة العشائرية بالعاصمة بغداد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الثلاثاء.

وقالت القيادة في بيان، إنه "بعد ورود معلومات عن وجود نية لثلاثة اشخاص مسلحين عدد يرومون الاعتداء على أحد الدور السكنية وتنفيذ ما يعرف بجريمة  الدكة العشائرية ضمن منطقة الرضوانية، تم على الفور تشكيل فريق عمل ميداني برئاسة قائد شرطة بغداد الكرخ اللواء الحقوقي بلاسم حمد حسن وعضوية مدير  قسم شرطة البياع وضابط مركز الرضوانية وبعد التنسيق مع القوة الماسكة الشرطة الاتحادية تم نصب كمين محكم وتمكن فريق العمل من القاء القبض على المتهمين وضبط السلاح الذي كان بحوزتهم بنادق كلاشنكوف عدد ٢ وكسرية مع مسدس".

وذكرت القيادة أنه "تم اصطحاب المتهمين الملقى القبض عليهم مع المضبوطات إلى مركز الشرطة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وفق القانون".