رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة وفاة تجبر مبابي على مغادرة معسكر فرنسا قبل مواجهة هولندا

نشر
الأمصار

غادر كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان، معسكر منتخب فرنسا، الذي يقام في الوقت الحالي، لخوض مواجهتي هولندا وأسكتلندا خلال أكتوبر الجاري.

وتقام مباراة فرنسا ضد هولندا التي تجمع بينهما ضمن منافسات تصفيات كأس أمم أوروبا يورو 2024، في المجموعة الثانية من مجموعات التصفيات.

وحسب ما ذكرته صحيفة ليكيب الفرنسية، فإن مبابي قد أضطر لمغادرة معسكر منتخب فرنسا، اليوم الأربعاء بسبب ظرف طارئ، قبل مباراة هولندا.

وعاد النجم الفرنسي إلى مسقط رأسه، عقب مغادرته لمعسكر منتخب فرنسا، من أجل تقديم العزاء في وفاة أحد أفراد عائلته.

وبينما أكدت الصحيفة الفرنسية، على أن لاعب باريس سان جيرمان سينتظم مجددا في المعسكر، وسيكون جاهز للسفر رفقة بعثة منتخب فرنسا إلى هولندا، من أجل خوض المباراة المقرر إقامتها في يوم الجمعة المقبل.

وكان من المقرر أن يظهر مبابي في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فرنسا وهولندا، المقرر إقامته غد الخميس، بصفته قائدا لمنتخب الديوك.

إلا أنه أصبح من المشكوك فيه إن يظهر اللاعب خلال المؤتمر الصحفي، خاصة وأنه كان محط أنظار الجميع من أجل أن يرد كيليان مبابي على حالة الجدل المثارة بشأن مستواه مع العملاق الباريسي.

موعد مباراة هولندا ضد فرنسا في تصفيات يورو 2024

من المقرر أن يستضيف منتخب الطواحين نظيره منتخب الديوك يوم الجمعة المقبل الموافق 13 أكتوبر الجاري على ملعب يوهان كرويف ارينا.

وسوف تنطلق المباراة على أرض هولندا في تمام العاشرة إلا ربع مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

 


ريال مدريد يكشف سبب عدم تعاقده مع مبابي في انتقالات صيف 2023


أوضح خوسيه مانويل أوتيرو لاستريس، عضو مجلس إدارة نادي ريال مدريد، سبب عدم تعاقد الفريق مع النجم الفرنسي كيليان مبابي حتى الآن.

وكان النادي الملكي قد فوت فرصة التعاقد مع مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، على الرغم من أن اللاعب أبدى رغبته في الرحيل.

 

ونشرت صحيفة سبورت تصريحات أوتيرو مع قناة “ريمونتادا بلانكا” التي أوضح من خلالها سبب عدم تعاقد النادي مع مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

وصرح أوتيرو قائلًا: “لو قمنا بخطوة خاطئة مع مبابي، لكان باريس سان جيرمان قد حاول الرد ضد ريال مدريد، النادي يعرف جيدًا ما يمكنه فعله وما يجب عليه فعله”.


وأضاف: “إذا جاء مبابي كما آمل في 2024، فسوف يأتي بشكل قانوني، دون أن يتمكن أحد من اتهامنا بالتوصل إلى اتفاق مع لاعب لا يزال عقده ساري مع فريقه”.

 

ولذلك فإن ريال مدريد تجنب التفاوض مع اللاعب لسبب عدم تقدم النادي الباريسي بشكوى رسمية إلى الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب التفاوض مع لاعب بعقد حالي.

 

كما ألمح أوتيرو إلى أن النادي المدريدي يمكن أن يضم اللاعب بالصيف المقبل، عندما ينتهي عقده ويصل بشكل مجاني وقال: “لكي يأتي، كان على مبابي أن يتخلى عن بعض المكافآت العالية جدًا التي وافق عليها”.

 

واختتم تصريحاته: “أنا على ثقة من أن مبابي سيأتي، وسيحقق المجد معنا، أنا على ثقة من أنه سيقول نعم عندما يجد نفسه وكيلًا حرًا”.

 

 

كم عدد بطولات كيليان مبابي طوال مسيرته؟
وحتى الآن نجح النجم الفرنسي الشاب في الحصول أكثر من 20 لقبًا مع الأندية التي لعبها أو المنتخب، كما نال العديد من الجوائز الفردية.

 

وبجانب الألقاب الجماعية، نال كيليان 15 لقب فردي، يأتي على رأسهم تتويجه هدافًا لكأس العالم 2022 برصيد 8 أهداف سجلهما مع الديوك الفرنسية.

 

وينتهي عقد النجم الفرنسي مع باريس سان جيرمان، بعد أقل من ثمانية أشهر، حيث ينتهي في 30 يونيو 2024.