رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال مدريد يكشف سبب عدم تعاقده مع مبابي في انتقالات صيف 2023

نشر
الأمصار

أوضح خوسيه مانويل أوتيرو لاستريس، عضو مجلس إدارة نادي ريال مدريد، سبب عدم تعاقد الفريق مع النجم الفرنسي كيليان مبابي حتى الآن.

وكان النادي الملكي قد فوت فرصة التعاقد مع مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، على الرغم من أن اللاعب أبدى رغبته في الرحيل.

 

ونشرت صحيفة سبورت تصريحات أوتيرو مع قناة “ريمونتادا بلانكا” التي أوضح من خلالها سبب عدم تعاقد النادي مع مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

وصرح أوتيرو قائلًا: “لو قمنا بخطوة خاطئة مع مبابي، لكان باريس سان جيرمان قد حاول الرد ضد ريال مدريد، النادي يعرف جيدًا ما يمكنه فعله وما يجب عليه فعله”.

وأضاف: “إذا جاء مبابي كما آمل في 2024، فسوف يأتي بشكل قانوني، دون أن يتمكن أحد من اتهامنا بالتوصل إلى اتفاق مع لاعب لا يزال عقده ساري مع فريقه”.

 

ولذلك فإن ريال مدريد تجنب التفاوض مع اللاعب لسبب عدم تقدم النادي الباريسي بشكوى رسمية إلى الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب التفاوض مع لاعب بعقد حالي.

 

كما ألمح أوتيرو إلى أن النادي المدريدي يمكن أن يضم اللاعب بالصيف المقبل، عندما ينتهي عقده ويصل بشكل مجاني وقال: “لكي يأتي، كان على مبابي أن يتخلى عن بعض المكافآت العالية جدًا التي وافق عليها”.

 

واختتم تصريحاته: “أنا على ثقة من أن مبابي سيأتي، وسيحقق المجد معنا، أنا على ثقة من أنه سيقول نعم عندما يجد نفسه وكيلًا حرًا”.

 

 

كم عدد بطولات كيليان مبابي طوال مسيرته؟

وحتى الآن نجح النجم الفرنسي الشاب في الحصول أكثر من 20 لقبًا مع الأندية التي لعبها أو المنتخب، كما نال العديد من الجوائز الفردية.

 

وبجانب الألقاب الجماعية، نال كيليان 15 لقب فردي، يأتي على رأسهم تتويجه هدافًا لكأس العالم 2022 برصيد 8 أهداف سجلهما مع الديوك الفرنسية.

 

وينتهي عقد النجم الفرنسي مع باريس سان جيرمان، بعد أقل من ثمانية أشهر، حيث ينتهي في 30 يونيو 2024.

 

ريال مدريد يوجه رسالة لهازارد بعد اعتزاله نهائيًا

وجه نادي ريال مدريد الإسباني، رسالة للاعبه البلجيكي السابق إدين هازارد، بعدما أعلن اليوم الثلاثاء، اعتزاله كرة القدم، عقب مسيرة مع الأندية الكبرى في أوروبا.

وقال نادي ريال مدريد في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني منذ قليل: نظرًا لإعلان هازارد اعتزاله كرة القدم كلاعب محترف، يرغب نادي ريال مدريد في إظهار امتنانه ومحبته للاعب الذي وصل إلى نادينا في عام 2019.

 

 

وأضاف البيان: حقق هازارد معنا خلال المواسم الأربعة التي قضاها في فريقنا 8 ألقاب، وهي: دوري أبطال أوروبا (1)، كأس العالم للأندية (1)، كأس السوبر الأوروبي (1)، الدوري (2)، كأس الملك (1) وكأس السوبر الإسباني (2).

وأتم ريال مدريد في بيانه: يتمنى النادي لإدين هازارد وعائلته الأفضل في هذه المرحلة الجديدة من حياته.

وأعلن البلجيكي إيدين هازارد، لاعب نادي ريال مدريد السابق، اعتزال كرة القدم رسميًا بعد مسيرة ناجحة طويلة.

ورحل إيدين هازارد عن صفوف نادي ريال مدريد بعد نهاية الموسم الماضي، لكن لم يقم أي نادي بالتعاقد معه خلال الأشهر الماضية.

رفض كافة الأندية التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وحتى الآن، دفع هازارد لاعتزال كرة القدم رسميًا.

وكتب هازارد عبر حسابه الرسمي على إنستجرام: "بعد 16 عامًا داخل المستطيل الأخضر، وخوض أكثر من 700 مباراة بين الأندية والمنتخبات، قررت أن أنهي مسيرتي بشكل نهائي".

واستمر هازارد: "لقد نجحت في تحقيق حلمي، ولعبت في الكثير من الملاعب حول أوروبا والعالم، وكنت محظوظًا بالعمل مع مدربين رائعين ولاعبين مميزين على مدار مسيرتي التدريبية".

وكان إيدين هازارد قد انتقل إلى صفوف نادي ريال مدريد في صيف عام 2019 بعقد لمدة 4 مواسم، لكنه لم يستطع تقديم المنتظر منه مع الميرنجي.

ويُعد إيدين هازارد أحد أفراد الجيل الذهبي لمنتخب بلجيكا، والذي حصد المركز الرابع في كأس العالم 2018.