رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مارسيليا يحقق فوزًا سهلًا على لوهافر في الدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

حقق فريق مارسيليا فوزه الأول، حيث تفوق على ضيفه لوهافر بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد في الجولة الثامنة من منافسات الدوري الفرنسي.

وافتتح السنغالي أرونا سانجانتي أهداف مارسيليا بالخطأ في مرمى فريقه وأضاف الجابوني إيميريك أوباميانج الهدف الثاني، وعزز السنغالي إسماعيلا سار الفوز بالهدف الثالث في الدقيقة 84 من المباراة.

ورفع مارسيليا رصيده الى 12 نقطة وصعد الى المركز السادس مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام رين.

تلقى لوهافر العائد حديثا الى دوري الاضواء، خسارته الثانية تواليا والثالثة هذا الموسم وتجمد رصيده عند تسع نقاط في المركز الثالث عشر.

وتلقى لوهافر ضربة موجعة بطرد مدافعه رسول ندياي في الدقيقة 40 بعدما نال الإنذار الثاني.

وتعتبر هذه هي المباراة الثالثة لمارسيليا بقيادة جاتوزو ، حيث خسر الاولى أمام مضيفه موناكو 2-3 في الدوري، وسقط في فخ التعادل في الثانية امام ضيفه برايتون الانجليزي 2-2 في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

وكذلك فهو الفوز الأول لفريق مارسيليا في مبارياته السبع الاخيرة في مختلف المسابقات والأول في الدوري بعد تعادلين وخسارتين، والثالث له هذا الموسم .

مارسيليا الفرنسي يعين جينارو جاتوزو مدربًا للفريق

أعلن نادي مارسيليا الفرنسي تعيين الإيطالي جينارو جاتوزو مدربا لفريقه خلفا للإسباني مارسيلينو، المستقيل من منصبه قبل أسبوع.

ونقل بيان مارسيليا الفرنسي عن الدولي الإيطالي جينارو جاتوزو البالغ من العمر 45 عاماً، قوله "أنا سعيد وفخور جدا بالانضمام إلى مارسيليا".

وينال جينارو جاتوزو المدرب السابق لكل من ميلان ونابولي، رضا الرئيس الإسباني للنادي بابلو لونجوريا، خصوصا أن لاعب خط الوسط السابق والذي اشتهر بطباعه الحادة داخل الملعب اعتاد على الأندية الكبيرة وعلى الضغوطات.


وبات الإيطالي جينارو جاتوزو الآن أمام مهمة النهوض بفريق تعرّض لخسارة قاسية أمام باريس سان جيرمان 0-4 في ملعب "بارك دي برانس" ضمن منافسات المرحلة السادسة الأحد، ويستعد لخوض رحلة محفوفة بالمخاطر إلى موناكو السبت في المرحلة السابعة.

ويحتل مارسيليا المركز الثامن برصيد 9 نقاط من انتصارين مقابل 3 تعادلات وهزيمة.

وسبق لجاتوزو، أحد الوجوه البارزة في حقبة ميلان الذهبية والمتوج بمونديال 2006، أن درّب "روسونيري" بين عامي 2017 و2019 من دون أي نجاحات تذكر، في حين أن لقبه الوحيد كمدرب حققه مع نابولي الذي أشرف عليه بين 2019 و2021، بفوزه بكأس إيطاليا عام 2020.

كما درّب فيورنتينا لفترة قصيرة، قبل أن يغادر إلى إسبانيا للاشراف على فالنسيا الذي لم يستمر معه سوى لفترة 6 أشهر صيف 2022 يناير 2023