رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير موسكو لدى أبوظبي: تعاون ديناميكي بين إعلام روسيا والإمارات

نشر
روسيا والامارات
روسيا والامارات

أكد السفير الروسي لدى الإمارات، تيمور زابيروف، أن الكونغرس العالمي للإعلام الذي يقام سنويًا في أبوظبي" يعد منصة دولية مهمة تقدم مساهمة كبيرة وفريدة في تشكيل صناعة الإعلام العالمية".

تعاون ديناميكي بين الإعلام الروسي والإماراتي

وقال السفير الروسي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام"، إلى أن روسيا كانت ممثلة في الكونغرس العالمي للإعلام في دورته الأولى العام الماضي بمؤسسات إعلامية وطنية مؤثرة مثل شبكة تلفزيون روسيا اليوم، ووكالتي أنباء تاس وسبوتنيك.

وأضاف زابيروف أن إدارة هذه المؤسسات عقدت على هامش المؤتمر عددًا من الإجتماعات المهمة وغيرها من الأنشطة.

وقال: "أثبت الكونغرس مكانته كمنصة مهمة لوسائل الإعلام الروسية لتعزيز وتنويع علاقاتها المهنية مع الشركاء الرئيسيين من جميع أنحاء العالم وفي دولة الإمارات العربية المتحدة"، مشيرا إلى أن "هناك تعاونًا ديناميكيًا ومثمرًا بين مؤسسات الإعلام الروسية والإماراتية، بما في ذلك تعاون واعد للغاية مع وكالة أنباء الإمارات، سواء في الأطر الثنائية أو متعددة الأطراف".

كما تطرق زابيروف: إلى أنه من أبرز الخطوات على هذا الطريق مشاركة وفد من وكالة أنباء الإمارات برئاسة المدير العام محمد جلال الريسي، في المؤتمر الدولي "روسيا والعالم الإسلامي: خطوات عملية في التعاون الإعلامي" الذي عقد في ديسمبر الماضي في موسكو.

وأضاف: "نحن نعلق أهمية كبيرة على الحفاظ على الإتصالات الثنائية المنتظمة في المجال الإعلامي. أنا متأكد من أن مثل هذه الروابط ستوفر دافعًا إيجابيًا إضافيًا لمزيد من النمو والإنجازات الجديدة في العديد من المجالات الأخرى للعلاقات الودية والشراكة الإستراتيجية بين روسيا والإمارات العربية المتحدة".

كما أعرب السفير الروسي عن تطلع روسيا إلى مشاركة نشطة لوكالات الأنباء والشركات الإعلامية الروسية في الكونغرس العالمي للإعلام في دورته الثانية هذا العام.

العلاقة بين دولة الإمارات وروسيا متجذرة منذ عام 1971، وهي الآن في أوج ازدهارها، وخصوصًا بعد توقيع شراكة استراتيجية قوية مبنية على تاريخ من المصالح المشتركة؛ فروسيا، كما قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، شريك فعال يُعتمد عليه، وتحديدًا في مجال مكافحة «كورونا».

بدء الاتحاد السوفيتي والإمارات العربية المتحدة العلاقات الدبلوماسية بينهما في 8 ديسمبر 1971. وفي عام 1986 افتتح الاتحاد السوفيتي سفارته في أبوظبي وافتتحت الإمارات سفارتها في موسكو عام 1987. وفي عام 2002 تم تأسيس القنصلية العامة الروسية في دبي