رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الخارجية الفلسطينية تدين بشدة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة والضفة

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن إدانتها الشديدة للجرائم الإسرائيلية ضد شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن هذه الجرائم تطال كل شيء في قطاع غزة، وأدت حتى اللحظة إلى استشهاد 950 مواطنا وأكثر من 5 آلاف جريح، ونزوح مئات آلاف المواطنين من منازلهم، وأرقام مهولة من المنازل والأبنية والمؤسسات والمنشآت التي سويت بالأرض وهُدمت إما جزئيا أو كليا.

وأضاف البيان أن "جرائم القتل والتدمير والتهجير تعني أن دولة الاحتلال ترتكب جريمة الإبادة الجماعية بحق المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، في ظل حملة تجويع مسعورة وقطع الإمدادات والاحتياجات الأساسية عن المواطنين المدنيين العزل".

وأدان البيان بشدة جرائم القتل والاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال ومليشيات المستعمرين المسلحة ضد المواطنين وأرضهم ومنازلهم ومقدساتهم وممتلكاتهم ومركباتهم في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وأكد البيان أن "دولة الاحتلال تستغل وقوف بعض الدول معها بحجة الدفاع عن النفس لارتكاب أبشع أشكال الجرائم، وتنفيذ مخططات معدة مسبقاً لتصفية القضية الفلسطينية واستبدال ثقافة السلام ومنطقه بثقافة الحروب وعنجهية القوة".

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى "التحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلية والتصدي لها، وحماية الشعب الفلسطيني من بطشه".

وفي وقت سابق،أعربت وزيرة الصحة الفلسطينية، الدكتورة مي أبوكيلة، عن شكرها للدولة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية ووزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار لجهد مصر الدائم في محاولة تنسيق وصول المساعدات للقطاع.

 

كما وجهت خلال تصريحات تلفزيونية، نداءً عاجلًا للمجتمع الدولي لإيقاف هذه الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني داخل القطاع وعمل ممرات إنسانية لمرور المساعدات.

 

وأشارت أن القطاع يعاني من نقص في الوقود والسولار الذي تعمل به المستشفيات، ومع انقطاع الكهرباء تعمل تلك المستشفيات بمولدات الكهرباء، وكميات السولار ستتعرض للنفاد يوم الخميس، وقد تعاني المستشفيات من الظلام الدامس .

 

 

 

وأوضحت أن مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية يكفي بالكاد لمدة أربع أيام فقط، مناشدة العالم والمجتمع الدولي بالسماح بوجود ممرات إنسانية كما ينص القانون الدولي لإيصال المساعدات الإنسانية والمؤن الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية.

 

أكملت: «نحذر المستشفيات ستصبح بدون كهرباء وبدون مولدات لنفاذ السولار، قطاع غزة يحتاج لضمير دولي حي، وأن تصل المساعدات الإنسانية والغذائية لقطاع غزة