رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير الكهرباء يوجه بانطلاق حملة لصيانة الخطوط والمحطات

نشر
الأمصار

وجه وزير الكهرباء في العراق زياد علي فاضل، اليوم الثلاثاء، بانطلاق حملة لصيانة الخطوط والمحطات.

وقال بيان للوزارة، إن" وزير الكهرباء زياد علي فاضل، ترأس اجتماعاً موسعاً مع المديرين والملاكات المتقدمة لشبكات نقل الطاقة في عموم العراق".

وأوضح الوزير، أن" هذه الاجتماعات تأتي ضمن سلسلة متتالية من اللقاءات، وتأتي استكمالاً لما بدأناه من صيانات صيفية كانت جيدة، وعلينا إدامتها وتكثيفها استعداداً للموسم الشتوي، حيث الأمطار والرطوبة والعواصف والأحمال الشتوية".

وأوضح،" أننا شكلنا فرقا لصيانة خطوط ومحطات الجهد الفائق 400 ك ف، والــ 132 لتباشر أعمالها بشكل متزامن لإعلان الجاهزية، ومثلما عملنا على استقرار الخطوط والارتباطات، وتلافينا مشاكل الصيف الماضي، علينا تكثيف جهودنا بما يحقق استقرارية أكبر خلال الشتاء".

وبين الوزير، أن" هنالك نقاطا محورية وأساسية لا بد من مراعاتها لاستقرار التجهيز، تتضمن العمل على زيادة حصص المحافظات من الطاقة واستقرارها، والالتزام بالتشغيل الآمن للمنظومة، ومراعاة المواصفة العلمية الصحيحة وعدم مغادرتها لأي سبب، وتحليل نوع العوارض والانفصالات ومعرفة أسبابها لتلافي حدوثها مرة أخرى ووضع المعالجات لها، والعمل بشكل منسجم ومتزامن ما بين ترددات الوحدات التوليدية وملائمة الشبكة وقواطع الدورة".

وأكد فاضل،" أهمية التشديد على تفعيل أنظمة الحماية والإشارات والاتصالات، وإجراء الغسل والفحص الحراري الدوري للخطوط، وفحص حالة العوازل والأبراج، وتحقيق وثوقية ارتباطات الشبكات والتنسيق مع مركز السيطرة الوطني لتنفيذ برنامج الصيانات والتشديد الأقصى (لإجراءات السلامة) حفاظاً على حياة المنتسبين".

وتابع البيان، أن" الاجتماع تخلل مناقشات مستفيضة، وأعرب الوزير فيها عن ثقته بالملاكات العاملة والهمة العالية لتنفيذ خطط الوزارة سواء بالصيانات أو بمواكبة تنفيذ خطة 2024".

العراق.. محمد الحلبوسي يناقش مع رئيس الوزراء الصربي التعاون بين البلدين

اجتمع رئيس مجلس النواب في العراق محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، مع رئيس مجلس وزراء جمهورية صربيا آنا بيرنابيج تعزيز التعاون الثنائي، وتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تعزيز التعاون في مجالات التعليم والصحة والزراعة، والتأكيد على التعاون البرلماني والتنسيق الثنائي في القضايا ذات الاهتمام المشترك".

كما بحث اللقاء وفق البيان موضوع الآثار العراقية، وأهمية حسم ملف إعادة الآثار التي قامت السلطات الصربية بضبطها أثناء محاولة تهريبها عبر أراضيها.

وفي وقت سابق، طالب رئيس مجلس النواب في العراق محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، بإعادة الآثار العراقية المهربة في صربيا، جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، التقى، رئيسَ جمهورية صربيا الكساندر فوجيج.