رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحلبوسي يطالب بإعادة الآثار المهربة في صربيا

نشر
الأمصار

طالب رئيس مجلس النواب في العراق محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، بإعادة الآثار العراقية المهربة في صربيا، جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، التقى، رئيسَ جمهورية صربيا الكساندر فوجيج.

وأوضح أنه جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطوير التعاون في عدد من المجالات، ومنها التعليم والزراعة والصحة، فضلاً عن التعاون على المستوى البرلماني وتفعيل لجان الصداقة وتبادل الخبرات".

وأشار، خلال اللقاء، إلى "دعم مجلس النواب للحكومة العراقية في تحقيق شراكات اقتصادية بمختلف القطاعات والمشاريع الاستراتيجية"، داعياً إلى "مزيدٍ من التعاون الثنائي في ملف الآثار، مطالباً بإعادة الآثار العراقية المهربة التي ضبطتها الأجهزة الصربية، معرباً عن تقديره لجهود صربيا في هذا المجال".

من جهته، أعرب رئيس الجمهورية الصربي عن "شكره لموقف العراق بدعم صربيا وسيادتها على كامل أراضيها"، مؤكداً "استعداد بلاده لتقديم الدعم للعراق والعمل المشترك للتعاون الثنائي في مجالات متعددة وبما يخدم مصلحة البلدين الصديقين".

العراق.. اعتقال 3 مُتهمين حاولوا ارتكاب جريمة الدكة العشائرية ببغداد

أعلنت قيادة شرطة "الكرخ" في العراق، اعتقال ثلاثة مُتهمين حاولوا ارتكاب جريمة الدكة العشائرية بالعاصمة بغداد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء.

وقالت القيادة في بيان، إنه "بعد ورود معلومات عن وجود نية لثلاثة اشخاص مسلحين عدد يرومون الاعتداء على أحد الدور السكنية وتنفيذ ما يعرف بجريمة  الدكة العشائرية ضمن منطقة الرضوانية، تم على الفور تشكيل فريق عمل ميداني برئاسة قائد شرطة بغداد الكرخ اللواء الحقوقي بلاسم حمد حسن وعضوية مدير  قسم شرطة البياع وضابط مركز الرضوانية وبعد التنسيق مع القوة الماسكة الشرطة الاتحادية تم نصب كمين محكم وتمكن فريق العمل من القاء القبض على المتهمين وضبط السلاح الذي كان بحوزتهم بنادق كلاشنكوف عدد ٢ وكسرية مع مسدس".

وذكرت القيادة أنه "تم اصطحاب المتهمين الملقى القبض عليهم مع المضبوطات إلى مركز الشرطة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وفق القانون".

العراق.. جهاز المخابرات يُحبط تهريب عشرات من بطاقات ماستر كارد

اعتقل جهاز المخابرات الوطني في العراق، مسافرين اثنين حاولا تهريب بطاقات "ماستر كارد"، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الإثنين.

وأكد الجهاز، أن المُعتقلين حاولا تهريب 162 بطاقة عبر مطار بغداد الدولي.

وزير الخارجية السعودي يتوجه إلى العراق في زيارة غير مُعلنة

يزور وزير الخارجية السعودي "فيصل بن فرحان"، العاصمة العراقية "بغداد"، حسبما أفادت مصادر سياسية عراقية، اليوم الإثنين.

وقالت المصادر لقناة "روسيا اليوم"، إن بن فرحان سيزور بغداد يوم غد في زيارة غير مُعلنة تستمر لساعات.

ووفقًا للمصادر، سيلتقي الوزير السعودي رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، ونظيره العراقي فؤاد حسين.