رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتدى الصدر: أحيي المجاهدين في فلسطين.. “الخزي والعار لبعض الحكام العرب”

نشر
مقتدى صدر
مقتدى صدر

أكد مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري، أنه يحيي المجاهدين في فلسطين والمقاومة الفلسطينية التي أذلت جبروت الكيان الصهيوني، موضحًا أن الخزى والعار لبعض الحكام العرب الذين لم يحركوا ساكنا إزاء الوضع في غزة وحتى حين منع عن أهلها الماء والغذاء. 

كلمة مقتدى الصدر

وأضاف  مقتدى الصد، أنه مستعدون لتوصيل الماء والطعام للمدنيين في غزة، مشيرًا إلى أن الكيان الصهيوني أقام مستوطنات على حساب المسلمين والمسيحين بحجه الدين، معقبًا: "لا نستغرب موقف الغرب الظالم تجاه ما يجري في غزة ودعمه لإسرائيل".

 

وتابع: "ننتظر  سقوط الكيان الأمريكي الاستعماري الغاشم"، مضيفًا: "كونوا أحررًا.. ماذا سينفعكم التطبيع مع العدو الصهيوني.. على ياقين أن المقاومة يسطرون أروع معاني الصبر والتضحية".

 

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، يوم الاثنين، العراقيين إلى الخروج بتظاهرة مليونية وسط بغداد لمساندة الشعب الفلسطيني ضد إسرائيل.

مظاهرات في العراق

وجاء في البيان عن مقتدى الصدر، :"من الواجب علينا نحن العراقيون المجاهدون المقاومون للاحتلال الأمريكي وكل محب للقضية الفلسطينية الخروج بمظاهرات مليونية سلمية موحدة في ساحة الإصلاح والمظلومين (ساحة التحرير) ليرتفع صوت الجهاد من العاصمة العراقية بغداد وليصل إلى العالم كله ولنحرق الأعلام الإسرائيلية رافعين الأعلام الفلسطينية جنباً إلى جنب مع العلم العراقي".

وأوضح أنه يعسى أن تكون تلك المظاهرة تحطيماً وتشتيتاً لهم، متابعًا: "لنرعب كبيرة الشر أمريكا والتي تدعم الإرهاب الصهيوني ضد أحبتنا في فلسطين ولتعود الأراضي الفلسطينية والقدس الشريف إلى كنف الحق والحق يعلو ولا يعلى عليه".

الدعوة للشعب العراقي للخروج في التظاهر

ووجه مقتدى، الدعوة للشعب العراقي للخروج في التظاهر يوم الجمعة القادمة، متابعًا: "فموعدنا للتظاهر في يوم الجمعة القادمة وبعد صلاة جمعة موحدة في زحف مليوني من جميع المحافظات لنثبت للفاسدين والظالمين إننا مستمرون بدعم الإصلاح والمقاومة".

 مقتدي الصدر يدعو لتظاهرة "مليونية" الجمعة في ساحة التحرير "نصرة لفلسطين"

السوداني والملك عبدالله يؤكدان ضرورة التحرك لوقف الانتهاكات بالأراضي الفلسطينية

ومن جانب أخر، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وملك الأردن عبدالله الثاني بن الحسين، اليوم الأحد، ضرورة التحرك لوقف الانتهاكات بالأراضي الفلسطينية.