رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خامنئي: ندعم فلسطين ومقاومتها ونقبل سواعد الشباب الذي يخطط وينفذ

نشر
خامنئي
خامنئي

أعلن المرشد الإيراني، علي خامنئي، أنه يدعم فلسطين والمقاومة الفلسطينية كما أنه يقبل سواعد الشباب الفلسطيني الشجاع الذي يخطط وينفذ.

خامنئي يعلق على الحرب في غزة

ونفي خامنئي، ضلوع إيران في العملية التي تقوم بها حماس والمقاومة الفلسطينية على إسرائيل.

نفت بعثة إيران في الامم المتحدة، ضلوع إيران في الهجمات الاخيرة التي شنتها كتائب القسام التابعة لحركة حماس على اسرائيل، حيث إن المقاومة الفلسطينية قامت بعدد من الضربات تجاه المستوطنات الإسرائيلية والتي عرفت بـ"طوفان الأقصى".

تعليق إيران على هجمات حماس على إسرائيل

وأوضحت بعثة إيران في الأمم المتحدة، أن الإجراءات الحازمة التي اتخذتها فلسطين تشكل دفاعا مشروعا تماما في مواجهة سبعة عقود من الاحتلال القمعي والجرائم البشعة التي ارتكبها النظام الصهيوني غير الشرعي، مشددة على أنها تدعم فلسطين على نحو لا يتزعزع.

وأشارت بعثة إيران في الأمم المتحدة، إلى أنها لم تشارك في الرد الفلسطيني وما قامت به المقاومة الفلسطينية من الهجوم على عدد من المستوطنات التابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

اشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.

وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.

وخلال الساعات الأولى للهجوم سيطر مقاتلو حماس سيطرة كاملة على بلدات ومستوطنات إسرائيلية، كما تمكنوا من اقتحام معبر "إيرتز" شمال غزة، وقتل وأسر عدد كبير من الجنود الإسرائيليين.