رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيتسو موسيماني يكشف سبب رحيله عن الأهلي المصري

نشر
الأمصار

كشف المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، سبب رحيله عن النادي الأهلي السعودي بعد صعوده بهم إلى الدوري السعودي للمحترفين دوري روشن.

تصريحات بيتسو موسيماني

وقال الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في تصريحات تلفزيونية: أظن أنني قمت بعملي في الأهلي السعودي، عملي قد انتهى، وكان عملي أن أعيد لهذا الفريق الكبير الذي يعاني من مشاكل مالية وإدارية ولكنه فريق له ثقافة كبيرة وهو معروف جدًا.

وواصل بيتسو: ولكنه هبط للدرجة الأولي بسبب كل هذه التحديات وجئت إليهم لأصلح المشكلة، وكان هدفي إيصالهم للدوري الممتاز، وإن فزنا باللقب وصعدنا سأستمر معهم، هذا كان الهدف الرئيسي.

وأضاف المدرب الجنوب إفريقي: كان يجب أن نستمر معًا، وبحسب العقد أيضًا كان يجب أن أستمر الصعود، لأنني حققت لقب الدوري في درجتنا وصعدت بالفريق وكان يفترض أن أجدد عقدي بشكل أوتوماتيكي في حال، ولكنني تركت وظيفتي بسبب المشاكل الإدارية والمشاكل المالية الكبيرة، ولدي عائلة يجب أن أهتم بها.

وأتم بيتسو موسيماني: أنا مدرب كرة قدم، مدرب محترف مثل بيب جوارديولا والآخرين لذا لا بد أن تحصل على المال مقابل عملك.

وحقق فريق الكرة بالنادي الأهلي المصري فوزاً كبيراً على الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الأحد، باستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة دوري نايل.

سجل ثلاثية الأهلي كل من: حسين الشحات هدفاً وبيرسي تاو "هدفين" وسجل ياو أنور هدف الإسماعيلي في الدقيقة 90 ، وبهذا الفوز يرفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط جمعهم من مباراتين وله مباراة مؤجلة أمام سيراميكا، فيما تجمّد رصيد الإسماعيلي عند 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة وخسارة مباراتين، ويبقى في المركز الحادي عشر.

شهدت الدقيقة 23 هدف أول للأهلي عن طريق تاو الذي أحسن التعامل مع كرة أرتدت له بعدما سددها حسين الشحات وأودعها بيرسي تاو في مرمى محمد فوزي.

الإثارة تواصلت في الملعب نتيجة قوة المباراة من الفريقين ومرر أحمد نبيل كوكا كرة رائعة لـ حسين الشحات ونجح الأخير في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 39.

وأنطلق طاهر محمد طاهر بهجمة قوية من الناحية اليسرى ومرر كرة رائعة إلى طاهر محمد طاهر وأحسن بيرسي تاو تسجيلها في مرمى الإسماعيلي من "لمسة واحدة" ليُعلن الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 65.

بعد الهدف حاول الإسماعيلي العودة للمباراة وتقليل الفارق لكن دفاع الأهلي ورعونة لاعبي الإسماعيلي أفسدت الهجمات الصفراء، وفي الدقيقة 80 أجرى كولر تغيير ثلاثي للأهلي بمشاركة خالد عبد الفتاح والمهاجم الصاعد محمد زعلوك وأفشة بدلاً من محمد هاني وموديست وديانج.