رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيفا يحدد الموعد النهائي لتلقي طلبات تنظيم كأس العالم 2034

نشر
الأمصار

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الموعد النهائي لتلقى الطلبات الأخيرة والرسمية من الدول الراغبة في تنظيم بطولة كأس العالم 2034.

 

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أرسل في الساعات الماضية خطابًا رسميًا للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لطلب تنظيم بطولة كأس العالم 2034 بعدما أعلنت المملكة نية الترشح لاستضافة البطولة بموافقة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

وأكد “فيفا” ، على مراعاة كافة المعاير في عملية اختيار الدول المنظمة لبطولات كأس العالم المقبلة، بعد فتح الأبواب لاستقبال طلبات ترشح الدول لاستضافة بطولتي 2030 و2034.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن يوم 31 أكتوبر الجاري هو الموعد النهائي لاستقبال طلبات الدول والخطابات الرسمية من الاتحادات الوطنية الأعضاء للترشح لاستضافة بطولة كأس العالم.

 

ويحرص فيفا على مراعاة تناوب استضافة بطولات كأس العالم بين الاتحادات القارية، من أجل السماح لكل قارة الحصول على البطولة، ولكن وفقًا لمعايير معينة في عملية الاختيار لنجاح البطولة.

 

وأكد فيفا على أنه تم إرسال رسائل واضحة إلى كافة الاتحاد الوطنية الأعضاء لإعلامهم بالموعد النهائي لاستقبال طلبات الترشح بالإضافة إلى إخطارهم بالإجراءات المطلوبة.

فيفا يعلن بدء بيع تذاكر مباريات كأس العالم للأندية

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن انطلاق المرحلة الأولى من عملية بيع تذاكر بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام بمدينة جدة السعودية خلال الفترة ما بين 12 و22 من ديسمبر المقبل.

وذكر فيفا عبر موقعه الرسمي، أن المرحلة الأولى تشهد طرح ثلاثة أنواع من التذاكر، وهي تذاكر لمباراة واحدة، وباقة تذاكر خاصة بالملعب (حزمة خاصة بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية وحزمة خاصة بملعب الأمير عبدالله الفيصل)، وباقة لكل المباريات، مؤكدا أنها تشمل أيضا تذاكر لذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن المقرر أن يكون هناك ثلاث مراحل لبيع تذاكر كأس العالم للأندية، حيث سيتم طرح المزيد من التذاكر في المرحلتين الثانية والثالثة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر.

وسيجرى إطلاق منصة إعادة بيع رسمية قبل بداية البطولة، وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حينها، حسب ما أشار إليه فيفا.

 مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2023 


الافتتاح ..اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزلندي يوم 12 ديسمبر.

الأهلي مع الفائز من الاتحاد أو أوكلاند  يوم   15 ديسمبر 2023.

أوراوا رد دايموندز الياباني مع ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف يوم 15 ديسمبر.

بطل كوبا ليبرتادوريس  مع الفائز من مباراة الأهلي 18 ديسمبر 2023.

ليون أو أوراوا مع  مانشستر سيتي  يوم 19 ديسمبر 2023.

مباراة المركز الثالث يوم 22 ديسمبر 2023.

نهائي كأس العالم للأندية 2023 يوم22 ديسمبر 2023.