رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الروسي: روسيا والجامعة العربية ستعملان على "وقف إراقة الدماء"

نشر
وزير خارجية روسيا
وزير خارجية روسيا

أعلن وزير خارجية روسيا، سيرغي لافروف، الاثنين خلال استقباله الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط في موسكو، أن روسيا قلقه إزاء مقتل المئات من الفلسطينيين والإسرائيليين، مشددًا على أنهم يدنوا العنف في كافة إشكاله وأنواعه ويوجه الدعوة للجميع إلى دعم وقف إطلاق النار والأعمال القتالية.

الأمين العام للجامعة العربية في مؤتمر صحفي من روسيا 

وأشار إلى أنه استمع إلى الدول الأوروبية في إدانة الهجوم على إسرائيل، موضحًا أنه سيعول أنه سيدعون إلى وقف الأعمال القتالية، موضحًا أن موقف العالم الغربي مشكوك.

وتابع وزير الخارجية الروسي، :"دعونا مع الجامعة العربية لوقف العنف والأعمال القتالية والانتقال إلى المفاوضات، موضحًا أن روسيا تؤكد على ضمان الأمن لإسرائيل وفلسطين.

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن روسيا والجامعة ستعملان على "وقف إراقة الدماء" في إسرائيل وغزة، متابعًا: ""إنني واثق من أن روسيا والجامعة العربية (ستعملان) أولا لوقف إراقة الدماء" بالتعاون مع الدول التي تريد "سلاما دائما في الشرق الأوسط".

واعتبر "من الضروري ليس فقط وقف القتال وحل مشكلة المدنيين" بل أيضا "تحديد السبب وراء عدم إمكانية حل المشكلة (الإسرائيلية-الفلسطينية)".

وفي وقت سابق، علق الكرملين على إرسال الولايات المتحدة الأمريكية إمدادت عسكرية إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، مشددة على أن إرسال بارجة أمريكية إلى إسرائيل يمثل خطر كبير.

تعليق الكرملين على إرسال أمريكا إمدادات عسكرية إلى إسرائيل

وحذرت الكرملين من تدخل طرف ثالث في الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية، كما انه تحذر من وجود إمدادات أمريكية عسكرية إبى دولة الاحتلال.

أعلن البيت الأبيض، أن جو بايدن رئيس أمريكا أبلغ نتنياهو أن مساعدة عسكرية أميركية إضافية في طريقها إلى إسرائيل.

مساعدة أمريكا إلى إسرائيل

وأمرت وزارة الدفاع في أمريكا، مجموعة حاملة الطائرات الهجومية "يو إس إس جيرالد فورد"، بالإبحار إلى شرق البحر المتوسط لتكون جاهزة لمساعدة إسرائيل، كما أنه يرافق هذه المجموعة القتالية في العملية التي ستقوم به ما يقرب من 5000 بحار وطائرات حربية وطرادات ومدمرات.

أعلن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، أن الهجوم الحالي على دولة الاحتلال إسرائيل هو الأعنف منذ 1973، مشددًا على أن أمريكا الآن تنظر بطلب تقديم الدعم لإسرائيل، منوهًا بأنه سيتم إعلان القرار بخصوص الدعم للاحتلال الإسرائيلي في وقت لاحق اليوم الأحد.