رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خارجية إيران: نأمل في خطوات جماعية من الدول الإسلامية لدعم المقاومة الفلسطينية

نشر
ناصر كنعاني
ناصر كنعاني

أكد المتحدث باسم خارجية إيران، ناصر كنعاني، أن طهران تدعو إلى اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن التطورات الإقليمية والتصعيد في غزة.

مؤتمر صحفي عاجل للمتحدث باسم خارجية إيران

وأوضح المتحدث باسم خارجية إيران، أن إيران تامل في اتخاذ خطوات جماعية من الدول الإسلامية لدعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة الجرائم الصهيونية، وذلك على خلفية عملية التصعيد المستمر في قطاع غزة والغارات المستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشار المتحدث باسم خارجية إيران، إلى أن بلاده طهران ترفض غض الطرق من قبل أمريكا ودول أوربية عن جرائم إسرائيل ووصع المقاومة بموقع المتهم.

قال رئيس إيران ، إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، إنهم يدعمون دفاع الفلسطينيين المشروع عن وطنهم، وذلك على خلفية ما قامت به المقاومة الفلسطينية بـ"طوفان الأقصى" على عدد من المناطق والمستوطنات الإسرائيلية.

رئيس إيران يدعم طوفان الأقصى

كما وجه الرئيس الإيراني رسالة تهنئة بمناسبة انتصار المقاومة الفلسطينية في عملية طوفان الأقصى، قائلا إن “المعادلة تغيرت وإثارة الحرب ليست لصالح الصهاينة والشعب الفلسطيني هو المنتصر في هذه الساحة”.

وأعلن مستشار القائد الأعلى الإيراني اللواء يحيى رحيم صفوي، اليوم السبت، دعم بلاده لعملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها "كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية".

وقال رحيم صفوي، في تصريحات له، إن "طهران ستقف إلى جانب المجاهدين الفلسطينيين حتى تحرير فلسطين والقدس الشريف"، مؤكدا ثقته بأن جبهة المقاومة تدعمها كذلك.

وفي هذه الأثناء، نقلت شبكة "إيران بالعربي"، هتافات نواب البرلمان الإيراني، في قاعة البرلمان "الموت لإسرائيل"، مؤكدين دعمهم لعملية "طوفان الأقصى

عملية طوفان الأقصى

شهدت الساعات الأولى من المعركة، عمليات نوعية للفلسطينيين حيث اقتحموا مستوطنة سديروت واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية، فقتلوا وجرحوا عددا منهم، وأسروا عددا من المستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية، وعلى معبر إيزر الذي خرج عن السيطرة الإسرائيلية.

في المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية"، وبدأ بشن غارات على قطاع غزة، وتتصاعد الاحداث في غزة وتزيد الاشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي.