رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس إيران يدعم طوفان الأقصى ودفاع الفلسطينيين المشروع عن وطنهم

نشر
رئيس إيران 
رئيس إيران 

قال رئيس إيران ، إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، إنهم يدعمون دفاع الفلسطينيين المشروع عن وطنهم، وذلك على خلفية ما قامت به المقاومة الفلسطينية بـ"طوفان الأقصى" على عدد من المناطق والمستوطنات الإسرائيلية.

رئيس إيران يدعم طوفان الأقصى

كما وجه الرئيس الإيراني رسالة تهنئة بمناسبة انتصار المقاومة الفلسطينية في عملية طوفان الأقصى، قائلا إن “المعادلة تغيرت وإثارة الحرب ليست لصالح الصهاينة والشعب الفلسطيني هو المنتصر في هذه الساحة”.

تصريحات أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي

وأوضح أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي أنه لا يرى أي دليل على وقوف إيران وراء الهجوم على إسرائيل رغم وجود علاقات بين حماس وطهران، وذلك على خلفية ما كان يتم تداولة في الوسط الامريكي بخصوص علاقة إيران بهذا ما قامت به المقاومة الفلسطينية أمس السبت.

وأعلن مستشار القائد الأعلى الإيراني اللواء يحيى رحيم صفوي، اليوم السبت، دعم بلاده لعملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها "كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية".

وقال رحيم صفوي، في تصريحات له، إن "طهران ستقف إلى جانب المجاهدين الفلسطينيين حتى تحرير فلسطين والقدس الشريف"، مؤكدا ثقته بأن جبهة المقاومة تدعمها كذلك.

وفي هذه الأثناء، نقلت شبكة "إيران بالعربي"، هتافات نواب البرلمان الإيراني، في قاعة البرلمان "الموت لإسرائيل"، مؤكدين دعمهم لعملية "طوفان الأقصى

عملية طوفان الأقصى

شهدت الساعات الأولى من المعركة، عمليات نوعية للفلسطينيين حيث اقتحموا مستوطنة سديروت واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية، فقتلوا وجرحوا عددا منهم، وأسروا عددا من المستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية، وعلى معبر إيزر الذي خرج عن السيطرة الإسرائيلية.

في المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية"، وبدأ بشن غارات على القطاع.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إننا "تعرضنا لهجوم فلسطيني واسع النطاق بحرا وجوا وبرا وتعرضنا لقصف بآلاف الصواريخ".

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن مقاتلي حماس أسروا 35 إسرائيليا حتى الآن.

وكانت نقلت وسائل إعلام عن الكيان المحتل،  تأكيد الجيش الإسرائيلي على سيطرة حركة حماس فعلياً على مستوطنات في غلاف غزة، وذلك في اطار حركة طوفان الأقصى، كما تمت السيطرة على موقع "ناحل عوز" شرقي قطاع غزة.