رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد البحرين: علاقات المنامة وواشنطن وصلت لمستويات متقدمة

نشر
الأمصار

أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء، على عمق العلاقات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تستند إلى روابط تاريخية وثيقة وشراكات استراتيجية فاعلة على كافة الأصعدة.

جاء ذلك خلال لقاء الأمير سلمان بن حمد، بالمنامة اليوم الأحد، السيناتور جوني إرنست، عضو مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة الأمريكية ووفداً من أعضاء الكونجرس الأمريكي.

وأشاد ولي العهد البحريني بالدور المحوري الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة في ترسيخ ركائز الأمن والسلم الدوليين، مشيراً إلى حرص مملكة البحرين على دعم الجهود الدولية في هذا الشأن.

ولفت الأمير سلمان بن حمد إلى أهمية مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تشهد تطوراً مستمراً في إطار ما يجمعهما من زيارات متبادلة واتفاقيات مشتركة، والتي كان آخرها الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار والتي ستسهم في زيادة آفاق التعاون في المجال الأمني والعسكري والتكنولوجيا الحديثة والتجارة والاستثمار.

وخلال اللقاء، تم التأكيد على أهمية دعم جهود ترسيخ الأمن وتعزيز السلام ومساعي التنمية والازدهار في المنطقة والعالم، وأن الحوار والنهج السلمي والحضاري ضرورة حتمية لتسوية الصراعات والنزاعات الدولية، وضمان حقوق البشرية في الأمن والنماء والازدهار.

كما جرى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، واستعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

البحرين تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى ضبط النفس والتهدئة

دعت البحرين، الفلسطينيين والإسرائيليين إلى ضبط النفس والتهدئة، والوقف الفوري للتصعيد؛ حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

وذكرت وزارة الخارجية البحرينية، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية، أنها تتابع بقلق تطورات الأوضاع في قطاع غزة بين فصائل فلسطينية والقوات الإسرائيلية، والتي تسببت في مقتل وإصابة العشرات.

وحذرت الوزارة من أن استمرار القتال سيكون له تأثيرات سلبية على الأمن والاستقرار في المنطقة، والجهود الرامية إلى إحلال السلام العادل والدائم في منطقة الشرق الأوسط.

وطالبت المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته والعمل على وقف الاقتتال بين الطرفين وحماية المدنيين وفقًا للقانون الدولي الإنساني، والدفع بجهود العملية السلمية، وإقامة الدولة الفلسطينية وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

سفارة كوريا الجنوبية في البحرين تحتفل بنجاح دورة الطهي الكوري

احتفلت سفارة كوريا الجنوبية في البحرين بنجاح دورة الطهي الكوري التي نظمتها لمجموعة متنوعة من عشاق الطعام الكوري والثقافة الكورية هناك ضمن فعاليات أسبوع الطهي الكوري.

وقد افتتحت الدورة أمام مواطني البحرين والأجانب المقيمين في البحرين على حد سواء، لخوض تجربة في مهارات وفنون الطهي الكوري تحت إرشادات وتعليمات الشيف الكورية "جونغ إين كيونغ" التي زارت البحرين لتقدم خبرتها الشيقة للضيوف والمشاركين.