رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى ضبط النفس والتهدئة

نشر
الأمصار

دعت البحرين، الفلسطينيين والإسرائيليين إلى ضبط النفس والتهدئة، والوقف الفوري للتصعيد؛ حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

وذكرت وزارة الخارجية البحرينية، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية، أنها تتابع بقلق تطورات الأوضاع في قطاع غزة بين فصائل فلسطينية والقوات الإسرائيلية، والتي تسببت في مقتل وإصابة العشرات.

وحذرت الوزارة من أن استمرار القتال سيكون له تأثيرات سلبية على الأمن والاستقرار في المنطقة، والجهود الرامية إلى إحلال السلام العادل والدائم في منطقة الشرق الأوسط.

وطالبت المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته والعمل على وقف الاقتتال بين الطرفين وحماية المدنيين وفقًا للقانون الدولي الإنساني، والدفع بجهود العملية السلمية، وإقامة الدولة الفلسطينية وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

سفارة كوريا الجنوبية في البحرين تحتفل بنجاح دورة الطهي الكوري

احتفلت سفارة كوريا الجنوبية في البحرين بنجاح دورة الطهي الكوري التي نظمتها لمجموعة متنوعة من عشاق الطعام الكوري والثقافة الكورية هناك ضمن فعاليات أسبوع الطهي الكوري.

وقد افتتحت الدورة أمام مواطني البحرين والأجانب المقيمين في البحرين على حد سواء، لخوض تجربة في مهارات وفنون الطهي الكوري تحت إرشادات وتعليمات الشيف الكورية "جونغ إين كيونغ" التي زارت البحرين لتقدم خبرتها الشيقة للضيوف والمشاركين.

وكانت الدورة الرابعة من دروس تعلم الطهي الكوري ضمن البرنامج الدوري للسفارة الكورية لنشر ثقافة الطهي الكوري في البحرين، وحلّ "الكيمتشي" الكوري في عنوان دورة هذا العام.

واستطاعت الشيف الكورية "جونغ" تقديم التقنية خلف طبق الكيمتشي المشهور عالميا لصنع أفضل كيمتشي باستخدام الخضر المحلية التي تتم زراعتها في البحرين، إلى جانب أنواع مختلفة من الوصفات التي يدخل الكيمتشي في إعدادها.

وفي ختام الدورة، نظمت السفارة الكورية حفل عشاء يوم الثامن والعشرين من شهر سبتمبر الماضي بحضور جميع المشاركين في الدورة، وذلك في مطعم "بيبا" الذي تم افتتاحه حديثا في البحرين.

وقد تم تنظيم دورة الطهي الكوري بتمويل من معهد الترويج للطعام الكوري، إلى جانب مجموعة "الغالية" التي تمتاز بسمعتها الرائدة في مجال الترفيه والضيافة في البحرين.

وفي وقت سابق، أعربت "وزارة الخارجية البحرينية"، عن إدانة المملكة واستنكارها بشدة لقيام مجموعات مُتطرفة بتمزيق نسخ من كتاب الله أمام عدد من السفارات في مدينة لاهاي بـ هولندا، حسبما أفادت وسائل إعلام بحرينية، اليوم الثلاثاء.

وجددت الخارجية البحرينية في بيان لها، دعوتها إلى وقف مثل هذه الأعمال الاستفزازية البغيضة، كونها تشكل تحريضًا على العداوة والكراهية