رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عبد الستار ناجي رئيساً للجنة تحكيم مهرجان البحرين السينمائي

نشر
الأمصار

عبر الناقد السينمائي عبد الستار ناجي رئيس لجنة تحكيم مهرجان البحرين السينمائي عن تقديره للمستوى الرفيع الذى ظهر به حفل افتتاح أعمال الدورة الثالثة لمهرجان البحرين السينمائي فى دورته الثالثه، التى افتتحها وزير الإعلام الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي، والذى شدد فى كلمته الافتتاحية على الدعم الذى يحظي به المهرجان وايضا صناعة السينما والفنون بشكل عام.

وأشار عبد الستار ناجي إلى أنه يشعر بالفخر والاعتزاز للثقافة التى منح إياها من قبل اللجنة المنظمة، وأيضا أعضاء لجنة التحكيم والتى ضمت كوكبة من الكوادر، ومنها رئيس مهرجان أفلام السعودية الشاعر أحمد الملا والمخرج البحريني عامر الخفش والموسيقار البحريني محمد الحداد والسينمائي البحريني صالح ناس .

وقال عبد الستار ناجي، إن لجنة التحكيم كانت أمام حفنة متميزة من الأفلام العربية الروائية القصيرة وأيضا البحرينية ذهبت فى اتجاهات فنية وفكرية متعددة، ما يشير إلى التطور الكبير الذى شهدته صناعة السينما البحرينية والعربية، بالإضافة إلى المكانة التى يحتلها مهرجان البحرين للسينما الذى ينظمة نادي البحرين للسينما بدعم من وزارة الإعلام فى مملكة البحرين، ويترأس المهرجان الفنان أسامة آل سيف رئيس مجلس إدارة نادي البحرين للسينما.

كما أشاد ناجي بالورش الفنية المتخصصة التى غطت جملة حرفيات صناعة الفن السابع ومشاركة خليجية وعربية ودولية بالاضافة الى الدروس السينمائية التى شارك بها عناصر سينمائية متخصصة، وشدد ايضا الى المستوى الرفيع للمشاهد البحريني الذى غصت به صالات العرض حتى الآن.

وأكد الناقد السينمائي عبد الستار ناجي أن مملكة البحرين تمتلك البنية اأساسية لإقامة صناعة للإنتاج السينمائي والتليفزيوني الدرامي التي تلبى كافة الاتجاهات الفنية، بالإضافة إلى الكوادر الفنية المتخصصة والتى تمتلك التجربة الفنية العريضة والتى تعتبر عمادا أساسيا فى جميع الأعمال الدرامية على صعيد الكوادر الفنية أمام الكاميرا أو خلفها، بالإضافة إلى ما تتمتع به مملكة البحرين من تنوع جغرافي ثري وعميق.

سفارة كوريا الجنوبية في البحرين تحتفل بنجاح دورة الطهي الكوري

احتفلت سفارة كوريا الجنوبية في البحرين بنجاح دورة الطهي الكوري التي نظمتها لمجموعة متنوعة من عشاق الطعام الكوري والثقافة الكورية هناك ضمن فعاليات أسبوع الطهي الكوري.

وقد افتتحت الدورة أمام مواطني البحرين والأجانب المقيمين في البحرين على حد سواء، لخوض تجربة في مهارات وفنون الطهي الكوري تحت إرشادات وتعليمات الشيف الكورية "جونغ إين كيونغ" التي زارت البحرين لتقدم خبرتها الشيقة للضيوف والمشاركين.