رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة برشلونة لمواجهة غرناطة في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

أعلن تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة الإسباني، قائمة البارسا التي سيخوض بها مباراة غرناطة غدا، الأحد، ضمن مباريات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإسباني، للموسم الحالي 2023-24.

وشهدت قائمة برشلونة تواجد لاعبي فريق الشباب باو فيكتور، ومارك جويو، مع غياب رافينها وبيدري وفرينكي وليفاندوفسكي وفرينكي دي يونج للإصابة.

ضمت قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية 20 لاعبًا هم:

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن، إينياكي بينيا، أندير أسترالاجا

الدفاع: جواو كانسيلو، أليخاندرو بالدي، رونالد أروخو، إينيجو مارتينيز، أندريس كريستنسن، ماركوس ألونسو، جول كوندي

الوسط: جافي، أوريول روميو، ، سيرجي روبيرتو، إلكاي جوندوجان، فيرمين لوبيز

الهجوم: فيران توريس، باو فيكتور، مارك جويو، جواو فيليكس، لامين يامال.

ويتربع فريق ريال مدريد على صدارة ترتيب الدوري الاسباني بعد نهاية الجولة الثامنة والتي شهدت فوزه على المنافس جيرونا 3-0، فيما فاز برشلونة على إشبيلية 1-0.

ترتيب الدوري الإسباني
ويتصدر نادي ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة جمعها من الفوز في 7 مباريات والخسارة في لقاء وتسجيل 16 هدفاً وتلقي 6.

بينما حل فريق برشلونة في وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 20 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل في 2 والحفاظ على سجله الخالي من الهزائم وتسجيل 19 هدفاً وتلقي 8.

ثنائي برشلونة يمنع قدوم روكي في الشتاء المقبل

نجح نادي برشلونة الإسباني في التعاقد مع فيتور روكي من أتلتيكو بارانينسي الصيف الماضي، طمحًا في قدومه في شهر يناير المقبل ولكن هذه الخطوة مُهددة بالفشل، بسبب وجود ثنائي برشلونة الرائع في وسط الملعب.

دفع برشلونة مبلغ 31 مليون يورو لضم المهاجم الشاب بالإضافة لنفس المبلغ كمتغيرات مستقبلية، واتفق الناديان على قدوم اللاعب للنادي الكتالوني في يناير أو يونيو المقبلين على أقصى تقدير.

وأكدت صحيفة ماركا الإسبانية أن قدوم اللاعب بالميركاتو الشتوي أصبح شبه مستحيل بسبب المشاكل التي يعاني منها برشلونة بخصوص اللعب المالي النظيف، بعدما استنفدت إدارة النادي كل المساحة المتاحة لها لتسجيل اللاعبين الجدد.

وأشارت إلى أن عمليات التجديد للمدرب تشافي هيرنانديز وطاقمه الإدارة بالإضافة لكل من أليخاندرو بالدي ولامين يامال ساهمت في صعوبة قدوم روكي.

وعلاوة على ذلك، لا يزال برشلونة منغمسًا في قاعدة 1/2 والتي تعني أنه إذا قمت بتحرير فاتورة الأجور بمبلغ مليون يورو فيمكنك التسجيل بقيمة نصف مليون.
وبالنظر إلى حالة فيتور روكي للأشهر الستة المتبقية من الموسم ستصل قيمة التسجيل بـ4 ملايين يورو بين الاستهلاك والتوقيع، لذلك يجب تحرير كتلة من الراتب بقيمة ضعف ذلك.