رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حصيلة قتلي الإسرائيليين في طوفان الأقصى وصلت لـ 600 قتيل

نشر
الأمصار

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأحد بارتفاع عدد قتلى الجانب الإسرائيلي في الهجوم الذي شنته حماس وفصائل فلسطينية في غزة إلى 600 قتيل. 

وقال تلفزيون "آي 24" إن عدد المصابين من الجانب الإسرائيلي فاق 2000 مصاب.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن المجلس الوزاري الأمني المصغر(الكابينيت) صادق رسميًا على بدء الحرب على قطاع غزة، ردًا على إطلاق حركة "حماس" الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى".

وقال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ 500 غارة جوية على قطاع غزة وقتل نحو 400 مسلح فلسطيني، وفقاً لصحيفة "جيروزاليم بوست".

وأوضح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في مقطع فيديو، أن "كل رموز حركة حماس معرضون للهجوم. سيكون هناك قصف عنيف ويتصاعد خلال الساعات المقبلة"، مشيراً إلى أن تركيز قوات الجيش الإسرائيلي الآن على القتال في بلدة كفار عزة. وأعلن عن تدشين موقع إلكتروني للتحقيق بخصوص الأفراد المفقودين.

كما أعلن مقتل 18 جنديا إضافيا جراء المعارك الدائرة مع حماس في البلدات الجنوبية للبلاد، وسط استمرار القتال الشرس هناك.

وفي سياق متصل، طالبت دولة فلسطين، اليوم الأحد، بعقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، لبحث سبل التحرك السياسي على المستوى العربي والدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وفقا لما أعلنه السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية

وجاء هذا الطلب الفلسطيني في أعقاب استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 350 فلسطيني، بينهم 70 طفلا و30 امرأة.

وأوضحت فلسطين أن هذا الطلب جاء في مذكرة رسمية تلقتها الأمانة العامة للجامعة العربية من المندوبية الدائمة لفلسطين لدي جامعة الدول العربية.

وأضافت أن الأمانة العامة سترفع هذا الطلب إلى الدول العربية الأعضاء لاتخاذ اللازم بشأنه.

ويأتي هذا الطلب الفلسطيني في الوقت الذي تتصاعد فيه وتيرة الاحتجاجات العربية والدولية على العدوان الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أكد أشرف القدرة، متحدث وزارة الصحة الفلسطينية، أن الإصابات التي تصل إلى المستشفيات جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة تحتاج إلى تدخلات جراحية عاجلة، مشيرًا إلى أن هناك نقصًا شديدًا في الأدوية والمستلزمات الطبية داخل المستشفيات بالقطاع.

وأشار "القدرة"، خلال مداخلة تليفزيونية إلى وفاة ثلاثة من أفراد الطاقم الطبي في القطاع جراء القصف المتواصل، مؤكدًا أن جيش الاحتلال يواصل تدمير المستشفيات والمراكز الطبية في القطاع