رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تجدد قصفها على محيط مزارع شبعا وتلال كفر شويا

نشر
الأمصار

جددت إسرائيل قصفها على محيط مزارع شبعا وتلال كفر شويافي لبنان، مساء اليوم الأحد، وذلك بعد يوم واحد من قصف مماثل.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، إن القصف الإسرائيلي أسفر عن وقوع أضرار مادية في المزارع والتلال، دون وقوع إصابات بشرية.

وتأتي هذه التطورات في ظل التوتر المستمر بين إسرائيل ولبنان، حيث هددت إسرائيل باتخاذ إجراءات عسكرية ضد لبنان في حال استمرار إطلاق الصواريخ من داخله.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أكدت إسقاط مسيّرة تابعة لحزب الله اللبناني عبرت الحدود، قرب مدينة صفد شمالي إسرائيل.

ودخل حزب الله على خط الهجمات في وقت سابق من الأحد، إذ تبادل مع إسرائيل إطلاق قذائف المدفعية والصواريخ، بعد يوم من شن حركة حماس أكبر هجوم دام على إسرائيل منذ سنوات

وفي وقت سابق، قام عدد من السجناء بإضرام النيران داخل سجن زحلة في البقاع شمالى لبنان وامتدادها الى الطوابق العليا فى مبنى السجن، وارتفعت حصيلة ضحايا التمرد في سجن زحلة بلبنان إلى 5 قتلى فى صفوف السجناء، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز".

 سجناء يشعلون النيران داخل سجن زحلة في لبنان  

وعمد بعض السّجناء فى السجن، إلى إحراق عدد من الغرف داخل السّجن، وقد شوهد الدّخان يتصاعد من النّوافذ، فيما هرعت آليّات ​الدفاع المدني​ إلى المكان.

قالت السلطات اللبنانية إن كمية من الأسلحة الحربية والملابس العسكرية المخبأة، ضُبطت في خيمة منصوبة بسهل مدينة زحلة شرق لبنان ويقطنها سوريين اثنين دخلا خلسة إلى لبنان.

وأكدت المديرية العامة لأمن الدولة بلبنان أن معلومات توافرت لديها حول وجود كمية كبيرة من الأسلحة المخبأة في سهل مدينة زحلة، وتحديداً في خيمة منصوبة على أرض لمواطن لبناني ويقطنها رجل وإمرأة سوريين.

وأوضحت المديرية أن دورية من مديريّة البقاع الإقليمية في أمن الدولة توجّهت إلى المكان المذكور وداهمت الخيمة وقامت بتفتيشها فعثرت على كمية من الأسلحة الحربية وأسلحة الصّيد، بالإضافة إلى ملابس عسكريّة وعدّة هواتف محمولة وكاميرات. 

وأضافت أن الدورية ألقت القبض على السوريين بجرم حيازة أسلحة حربيّة وأسلحة صيد بطريقة غير شرعيّة، موضحة أنه تبيّن أيضا أنهما دخلا خلسةً إلى لبنان، فتمّ تسليمهما إلى الجهات المختصّة لإجراء المقتضى القانونيّ بحقهما، مشيرة إلى أن العمل جار حاليا لإلقاء القبض على باقي المتورطين.

وفي سياق أخر، اخترقت ثلاثة زوارق حربية تابعة لـ "العدو الإسرائيلي" المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 314 مترًا، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس.

وذكر الجيش اللبناني في بيان له قائلاً: تتم متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

وكان الجيش اللبناني، في وقت سابق ، أفاد بأن دورية إسرائيلية أطلقت قنابل دخانية نحو دورية له في منطقة بسطرة جنوبي البلاد.

وقال الجيش اللبناني، في بيان له نشره علي صفحته الرسمية علي منصة إكس، إن "عناصر الجيش اللبناني أطلقت قنابل دخانية نحو عناصر العدو".