رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: وقوفنا إلى جانب الشعب الفلسطيني "كامل وغير مشروط"

نشر
الأمصار

قالت الرئاسة التونسية، خلال بيانٍ رسمي، مساندتها للشعب الفلسطيني ووقوفها غير المشروط إلى جانبه.

 

 

وأضافت الرئاسة التونسية: «‏تعبر تونس عن وقوفها الكامل وغير المشروط إلى جانب الشعب الفلسطيني.. كما تذكر بأن ما تصفه بعض وسائل الإعلام بغلاف غزة هو أرض فلسطينية ترزح تحت الاحتلال الصهيوني منذ عقود ومن حق الشعب الفلسطيني أن يستعيدها وأن يستعيد كل أرض فلسطين، ومن حقه أيضا أن يقيم دولته المستقلة عليها وعاصمتها القدس الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين».

 

واستطردت: «كما تدعو تونس كل الضمائر الحية في العالم إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وأن تتذكر المذابح التي قام بها العدو الصهيوني في حق شعبنا العربي في فلسطين بل وفي حق الأمة كلها».

وأفادت في بيانها بأنه «على العالم كله ألا يتناسى مذابح العدوّ في الدوايمة وبلدة الشيخ ودير ياسين وكفر قاسم وخان يونس والمسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي وغيرها، وعليه ألا يتناسى أيضا مئات الآلاف من الذين هُجّروا من ديارهم وسُلبت منهم أراضيهم، عليهم أن يتذكروا هذه التواريخ وعليهم أن يعترفوا بحق المقاومة المشروعة للاحتلال ولا يعتبرون هذه المقاومة اعتداء وتصعيدا».

 

وفي ختام بيانها دعت الرئاسة التونسية «المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته التاريخية لوضع حد للاحتلال الغاشم لكل فلسطين ولإمعان قوات الاحتلال الصهيوني في انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني في تحد كامل لكل الشرائع الدينية والقيم الإنسانية».

 

اليمن يدعو لوضع حد لاستفزازات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته على الشعب الفلسطيني


أكدت وزارة الخارجية في اليمن، أن اليمن يتابع مجريات الأحداث والتصعيد الذي تشهده الأراضي فلسطين المحتلة، ويدعو الى حماية المدنيين ووضع حد لاستفزازات قوات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاتها المتكررة على الشعب الفلسطيني ومقدساته، التي طالما حذر الجميع من تبعاتها ونتائجها.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن بيان الوزارة، التأكيد على موقف الجمهورية اليمنية الثابت، والعمل على تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في الحياة الكريمة، وقيام دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا ًلمبادرة السلام العربية والقرارات والتشريعات الدولية ذات الصلة، وهي التوجه الاستراتيجي الذي يجب ان تنصب عليه كافة الجهود الاقليمية والدولية.

طوفان الأقصى.. مصادر تتحدث عن‏ أسر الجنرال الإسرائيلي نمرود ألوني

كشفت مصادر، السبت، أن هناك عدد من المعلومات التي تتحدث عن ‏ أسر الجنرال الإسرائيلي نمرود ألوني، وذلك خلال عملية طوفان الأقصى، والتي قامت به المقاومة الفلسطينية صباح اليوم السبت، وتسببت في خسائر كبيرة بالنسبة لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

سقوط مئات الإسرائيليين 

وأفادت وسائل اعلام اسرائيلية سقوط مئات الإسرائيليين بين قتيل وجريح خلال الساعات الأولى لاندلاع عملية طوفان الأقصى.

ونقل موقع دافار العبري عن مركز برزيلاي الطبي في عسقلان سقوط 68 قتيلا اسرائيليا غالبيتهم من جنود الاحتلال، ونقل اكثر من 140 مصابا، جراح العشرات منهم خطرة، الى مستشفى سوروكا في بئر السبع.