رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مليون و١٣٠ ألف تأيد من الشعب لترشح السيسي للانتخابات

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، أن الرئيس السيسي حصل على مليون ١٣٠ وألف ١٠٥ تأيد من المواطنين من جميع الفئات والإعمار والمحافظات، بالإضافة إلى أنه حصل على تذكية ٤٢٥ نائبا من نواب الشعب. 

المؤيدين لترشح الرئيس السيسي

وأوضح أن عدد النساء المؤيدين لترشح الرئيس السيسي يبلغ ٧٥٠ ألف، وعدد الذكور يبلغ ٣٦٤ ألف، وأكبر شريحة عمرية أصدرت تأيدات كانت من نصيب من هم أقل من سن ٣٥ سنة سن الشباب وعددهم ٥١٤٨٨٣، مشددًا على أن أعلى المحافظات في نسبة التأيدات هي القاهرة و تليها الجيزة وأقل المحافظات الوادي الجديد.

 

وتابع :"تغلبت محافظة الجيزة على القاهرة في عدد التأيدات من السيدات والرئيس السيسي يستند في ترشحه إلى قاعدة شعبية عريضة"، وجاء ذلك بالمؤتمر الصحفي الأول للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسى للإعلان عن تفاصيل إجراءات الترشح وما يرتبط بها من مسائل.

 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، عن الجدول الزمني لإجراء انتخابات رئاسة الجمهورية، مشددة على أنه يبدأ انتخابات رئاسة الجمهورية للمصريين في الخارج في الجولة الأولى، أيام 1 و2 و3 ديسمبر، كما أنه سيكون الانتخابات داخل مصر على مدار ثلاث أيام، أيام 10 و11 و12 ديسمبر.

الهيئة الوطنية للانتخابات توضح الجدول الزمني لإجرء انتخابات الرئاسة

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، القرار رقم "3" لسنه 2023، بعد الاطلاع على الدستور والقانون رقم  22 لسنه 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية والقانون رقم 45 لسنه 2014 بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية، والقانون رقم 198 لسنه 2017 في شأن الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه سيتم إعلان نتيجة انتخابات رئاسة الجمهورية في 18 ديسمبر 2023.

 

كما تُعلن الهيئة الوطنية للانتخابات، وهى المنوط بها إجراء والاشراف على الانتخابات واعلان النتيجة، توقيتات الانتخابات التي تتضمن:

1-دعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى وغلق قاعدة البيانات

2-تحديد موعد فتح باب الترشح وبدء تلقى أوراق الترشح

3-اعلان القائمة المبدئية للمرشحين وما حصلوا عليه من تأييدات

4-تلقى اعتراضات المرشحين على بعضهم البعض

5-فحص طلبات الترشح والفصل في الاعتراضات

6-اخطار المرشح المستبعد وأسبابه

7-تلقى تظلمات المرشحين المستبعدين وفحصها