رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة وفرص لهطول أمطار متفرقة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، عن حالة طقس العراق في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت انخفاضاً في درجات الحرارة وفرصاً لهطول الأمطار.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس العراق اليوم السبت في المنطقتين الوسطى والشمالية سيكون صحواً الى غائم جزئي، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، وستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية".

وأضاف البيان، أن "طقس العراق يوم الأحد في المنطقة الوسطى سيكون صحواً الى غائم جزئي، وفي المنطقة الشمالية سيكون غائماً جزئياً، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

طقس العراق يوم الاثنين المقبل 

ولفت إلى أن "طقس العراق يوم الاثنين سيكون في المنطقة الوسطى صحواً، ويتحول تدريجياً الى غائم، أما في المنطقة الشمالية سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر متفرقة، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وتابع أن "طقس العراق ليوم الثلاثاء المقبل سيكون في المنطقة الوسطى غائماً جزئياً ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، أما في المنطقة الشمالية فسيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر متفرقة تكون رعدية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً الى غائم جزئي ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق".

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوية.