رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. سقوط أمطار متوسطة الشدة غداً

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن حالة طقس العراق للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار يوم غد الجمعة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس العراق ليوم غد الجمعة سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر متوسطة الشدة خاصة في أقسامها الغربية خلال النهار، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى،فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً وأحياناً  يكون غائماً ،ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق،أما المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس صحواً الى غائم جزئي، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق".

وأضاف البيان، أن "طقس العراق يوم السبت سيكون غائماً جزئياً الى غائم ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم ،ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق".

وأوضح أن "طقس العراق ليوم الأحد سيكون غائماً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

ولفت الى أن "طقس العراق ليوم الاثنين المقبل سيكون  غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في أقسامها الغربية ليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

طقس العراق الثلاثاء المقبل

وأوضح أن "الثلاثاء القادم، سيكون طقس العراق صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وستنخفض درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية".

ولفت إلى أن "توقعات الحالة الجوية ليوم الأربعاء القادم، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والشمالية، وصحواً في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوية.