رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ارتفاع عدد ضحايا حريق الحمدانية إلى 123 وفاة

نشر
حريق الحمدانية
حريق الحمدانية

ارتفعت أعداد ضحايا حادثة حريق الحمدانية إلى 123 وفاة أغلبها من النساء والأطفال، وذلك حسبما أعلنت مديرية صحة محافظة نينوى العراقية، في بيان لها اليوم الجمعة. 

ضحايا حادثة حريق الحمدانية في العراق


وقال مدير عام صحة نينوى، منصور معروف، إن عدد الضحايا ارتفع إلى 123، عقب تسجيل وفاة 16 مصابا متأثرا بالحروق، مشيرا إلى أن أغلبهم من النساء والأطفال.

ارتفاع عدد ضحايا فاجعة الحمدانية في العراق

وفي وقت سابق، الثلاثاء الماضي، أعلنت دائرة صحة نينوى، ارتفاع عدد ضحايا فاجعة الحمدانية في العراق إلى 119 شخصاً، وجاء ذلك في بيان عن موقف فاجعة الحمدانية، أفادت به شعبة الإعلام عن “دائرة صحة محافظة نينوى".

حريق الحمدانية بدولة العراق

وأوضحت دائرة صحة نينوى أن، العدد الكلى للمسفرين خارج القطر من أجل العلاج على خلفية حادث الحمدانية وصل عددهم لـ20 شخص، مشددة على أنه تم ارسال كافة النماذج التي تم سحبها من الضحايا ممن لم يتم التعرف عليهم والأشلاء إلى الطب العدلي في بغداد لاكمال الإجراءات، بالإضافة إلى أنه تم اخذ نموذج من أقرباء الضحايا وإرسالها إلى بغداد لتحليل الناذج ومطابقتها مع الضحايا.

موقف حريق الحمدانية بالعراق 

واستيقظ يوم الأربعاء الماضي، العراقيون على فاجعة قضاء الحمدانية بسهل نينوي بشمال العراق، حيث اشتعلت النيران بسبب عدم اتباع تعليمات السلامة والمهنية في قاعة العرس، في حفل زفاف ريفان وحنين خلال رقصتهم الأخيرة.

واشتعلت النيران بسرعة، وأدت إلى سقوط سقف القاعة على المدعوين وعددهم 900 شخص، بالإضافة إلى انقطاع الكهرباء، مما أدي لصعوبة خروج عدد كبير منهم.

حريق الحمدانية بالعراق

نتائج تحقيقات حريق الحمدانية بالعراق

أعلن رئيس اللجنة التحقيقية المكلفة بفحص حادثة الحمدانية، اليوم الأحد، عن تطورات هامة في التحقيقات التي تجري حول هذه الحادثة الأليمة التي وقعت في الحمدانية. 

وكشف رئيس اللجنة عن معلومات جديدة تسلط الضوء على الوضع داخل قاعة الهيثم.

وفي إطار الإفصاح عن التفاصيل، أكد رئيس اللجنة أن قاعة الهيثم كانت مصممة لاستيعاب عدد محدود من الأشخاص، حيث لا تتسع سوى لـ 500 شخص فقط.