رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمين العام للأمم المتحدة يدين الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية في سوريا

نشر
الأمين العام للامم
الأمين العام للامم المتحدة

أدان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، الهجوم الذى استهدف أمس الخميس حفل تخرج في الكلية الحربية في محافظة حمص في سوريا، وكان وقع هذا الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية باستخدام طائرة مسيرة.

 الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية في سوريا 

وأسفر الهجوم الإرهابي الذي وقع في الكلية الحربية في سوريا خلال حفل تخريج دفعة جديدة، وتسببت في سقوط عشرات الضحايا، بينهم مدنيون، والعديد من الإصابات.

 

وأعرب الأمين العام للامم المتحدة، عن رفضه العميق لجميع أعمال العنف فى سوريا، وحث جميع الأطراف على احترام التزاماتها بموجب القانون الدولى.

الجامعة العربية تدين الهجوم الإرهابي المشين على الكلية الحربية في سوريا

 

وأدانت الجامعة العربية، الهجوم الإرهابي المشين الذى استهدف الكلية الحربية في مدينة حمص في سوريا، والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا والجرحى، وصل عدد القتلى لـ89 قتيلًا من بينهم نساء وأطفال، ويأتي ذلك فى انتهاك سافر لاستقرار سوريا.

وأعربت الجامعة العربية، عن خالص تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للمصابين، مؤكدة على ضرورة مواصلة كافة الجهود الهادفة إلى القضاء على الارهاب بكافة أشكاله. 

ارتفع أعداد ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في سوريا إلى 89 قتيلًا، منهم 31 من النساء و5 أطفال، وذلك حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”، بما أعلنت عنه سوريا اليوم الجمعة.

 ضحايا الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية في سوريا

وأشارت وزارة الصحة السورية على قناتها الرسمية على تيليجرام، إلى أن عدد الإصابات وصل 277 مصابًا، وذلك على خلفية الهجوم الإرهابي الذي استهدف طلاب الكلية الحربية في مدينة حمص.

وارتفع أعداد ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في سوريا إلى 89 قتيلًا، منهم 31 من النساء و5 أطفال، وذلك حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”، بما أعلنت عنه سوريا اليوم الجمعة.

 ضحايا الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية في سوريا

 

وأشارت وزارة الصحة السورية على قناتها الرسمية على تيليجرام، إلى أن عدد الإصابات وصل 277 مصابًا، وذلك على خلفية الهجوم الإرهابي الذي استهدف طلاب الكلية الحربية في مدينة حمص.

وشيّعت سوريا صباح الجمعة الدفعة الأولى من ضحايا الهجوم الذي نفذته طائرات مسيّرة على الكلية الحربية في مدينة حمص فور انتهاء حفل تخرّج ضباط الخميس، ما أوقع عشرات الضحايا من عسكريين وأفراد عائلاتهم.