رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. عضو مجلس النواب يرفض بيان الاتحاد الأوروبي (يتضمن أكاذيب)

نشر
مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري

علق أحد أعضاء مجلس النواب ولجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، على البيان الصادر عن الاتحاد الأوروبي وذلك بشان الأوضاع في مصر خلال الفترة الحالية، بخصوص ما تتخذه الحكومة المصرية من إجراءات.

 البيان الصادر عن الاتحاد الأوروبي

ورفضت النائبة الوفدية أسماء الجمال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، البيان الصادر عن الاتحاد الأوروبي بشأن مصر، معتبرة ذلك تدخل سافر وغير مقبول علي الإطلاق في الشأن المصري، مشددة على أن بيان الاتحاد الأوروبي يتضمن أكاذيب لا تمت للواقع المصري بصلة،  كما أن توقيته في الوقت الحالي ينم عن سوء نية للدولة المصرية، كما أنه يتضمن معلومات تخدم أعداء الدولة المصرية.

 

وقالت عضو مجلس النواب، إنها ترفض التدخل في شئون مصر من قريب أو بعيد، مثمنة البيان الذي صدر عن مجلس النواب المصري الذي يعبر عن ممثلي الشعب، متابعة: “أضم صوتي لصوت بيان مجلس النواب المصري وأدعو البرلمان الأوروبي إلى أن يركز جهوده على الشأن الأوروبي والذي لا يخلو من الانتهاكات في مجال الحقوق والحريات؛ والتى كشفت عنها العديد من التقارير الدولية”، حيث تشهد بعض الدول الأعضاء به تجاوزات مفرطة من قبل رجال الشرطة تجاه حرية التعبير والتجمع.

 

علق مجلس الشيوخ في مصر، على ما جاء في بيان الاتحاد الأوروبي عن الأوضاع في مصر، وتقديمه مقترح إصدار قرار بشأن ما وصفه بـ”انتهاكات الحكومة المصرية” لحقوق الإنسان.

بيان البرلمان الأوربي بشأن الأوضاع في مصر غير مقبول.. تعليق هام من مجلس الشيوخ

ورفض المستشار بهاء الدين ابوشقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، ماجاء في بيان الاتحاد الأوروبي عن الأوضاع في مصر، مؤكداً أن البيان تدخل سافر وغير مقبول في الشئون الداخلية، وان الدولة المصرية ذات سيادة ودولة مؤسسات وعلي الجميع احترام ذلك، موضحًا أن قانون الهيئة الوطنيه للانتخابات به من الضمانات التى كفلت لجميع المرشحين الحق في حقوقهم التي أقرها لهم الدستور والقانون.

 

وأشار إلى أنه كان رئيس للجنه الشئون الدستورية التشريعية بمجلس النواب سابقا ،إبان وضع القانون وأن الدولة المصريه كانت عازمه علي خروج قانون وافي به من الحقوق والضمانات التي لامثيل لها في أعظم ديمقراطيات العالم، مؤكدًا أن القضاء المصري شامخ وان الدستور المصري افرد باب خاص بالسلطه القضائيه ، واقر عدم قابلية قضاته للعزل واستقلاليتهم ، لإضفاء مزيد من الحمايه والاستقلالية ، ولن يقدح مثل هذه الأفعال والبيانات الغير مسئولة في قضاء نصر الشامخ.

 

وأوضح وكيل مجلس الشيوخ في مصر، أنه وعلى هذة الدول أن تنظر إلي حقوق الإنسان والحريات لديها وعدم التدخل في شئون بلدان ذات سيادة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ ، ولديها قوانين ومؤسسات راسخه ودستور وقوانين تحمي الحقوق والحريات العامة، مشددًا على أن الهيئة الوطنيه للانتخابات بها قضاة اجلاء ، وقامت بفتح الباب أمام جميع وسائل الإعلام والمجتمع المدني بمتابعة الانتخابات والمشاركة الحرة النزهية بالعرس الانتخابي المقبل.