رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الشيوخ يرفض بيان الاتحاد الأوروبي عن الأوضاع في مصر

نشر
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

علق مجلس الشيوخ في مصر، على ما جاء في بيان الاتحاد الأوروبي عن الأوضاع في مصر، وتقديمه مقترح إصدار قرار بشأن ما وصفه بـ”انتهاكات الحكومة المصرية” لحقوق الإنسان.

بيان البرلمان الأوربي بشأن الأوضاع في مصر غير مقبول.. تعليق هام من مجلس الشيوخ

ورفض المستشار بهاء الدين ابوشقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، ماجاء في بيان الاتحاد الأوروبي عن الأوضاع في مصر، مؤكداً أن البيان تدخل سافر وغير مقبول في الشئون الداخلية، وان الدولة المصرية ذات سيادة ودولة مؤسسات وعلي الجميع احترام ذلك، موضحًا أن قانون الهيئة الوطنيه للانتخابات به من الضمانات التى كفلت لجميع المرشحين الحق في حقوقهم التي أقرها لهم الدستور والقانون.

 

وأشار إلى أنه كان رئيس للجنه الشئون الدستورية التشريعية بمجلس النواب سابقا ،إبان وضع القانون وأن الدولة المصريه كانت عازمه علي خروج قانون وافي به من الحقوق والضمانات التي لامثيل لها في أعظم ديمقراطيات العالم، مؤكدًا أن القضاء المصري شامخ وان الدستور المصري افرد باب خاص بالسلطه القضائيه ، واقر عدم قابلية قضاته للعزل واستقلاليتهم ، لإضفاء مزيد من الحمايه والاستقلالية ، ولن يقدح مثل هذه الأفعال والبيانات الغير مسئولة في قضاء نصر الشامخ.

 

وأوضح وكيل مجلس الشيوخ في مصر، أنه وعلى هذة الدول أن تنظر إلي حقوق الإنسان والحريات لديها وعدم التدخل في شئون بلدان ذات سيادة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ ، ولديها قوانين ومؤسسات راسخه ودستور وقوانين تحمي الحقوق والحريات العامة، مشددًا على أن الهيئة الوطنيه للانتخابات بها قضاة اجلاء ، وقامت بفتح الباب أمام جميع وسائل الإعلام والمجتمع المدني بمتابعة الانتخابات والمشاركة الحرة النزهية بالعرس الانتخابي المقبل.

 

أوضحت "أجهزة الأمن بوزارة الداخلية المصرية" في بيان، مُلابسات تداول مقطع فيديو تزوير عملات ورقية بالقاهرة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

وقالت الوزارة إن الأجهزة الأمنية تابعت تداول مقطع فيديو على أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك" ادعى خلاله صاحب الحساب بتداول عملات ورقية مزورة والتي لا يتم كشفها إلا عن طريق ماكينات عد النقود الحديثة.