رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الروسي يدين الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية في سوريا

نشر
الأمصار

أدان وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية في حمص بسوريا أثناء حفل تخرج دفعة جديدة، أمس الخميس.

وأعرب شويجو عن خالص تعازيه للشعب السوري، متمنيا الشفاء العاجل والسريع لجميع المصابين.

وفي وقت سابق صاح اليوم، أعلنت وزارة الصحة السورية ارتفاع ضحايا  العمل الإرهابي في الكلية الحربية بحمص إلى 89 قتيلا  و277 جريحاً.

وقالت وزارة الصحة عبر التلفزيون الرسمي السوري، إن أعداد الضحايا قد يزيد في الساعات القليلة المقبلة. وحتى هذه اللحظة لم تعلن أي جماعة إرهابية مسؤوليتها عن ذلك الحادث.

وكان شيّعت سوريا صباح الجمعة الدفعة الأولى من ضحايا الهجوم الذي نفذته طائرات مسيّرة على الكلية الحربية في مدينة حمص فور انتهاء حفل تخرّج ضباط الخميس، ما أوقع عشرات الضحايا من عسكريين وأفراد عائلاتهم. 

وتجمع العشرات من أهالي الضحايا منذ الصباح الباكر، وسط أجواء من الحزن الشديد، أمام المستشفى العسكري في حمص.

وأجريت مراسم التشييع على دفعات لقرابة 30 قتيلا من عسكريين ومدنيين بحضور وزير الدفاع علي محمود.

سوريا: ارتفاع عدد ضحايا الاعتداء على الكلية الحربية بحمص إلى 89 شخصاً

أعلنت وزارة الصحة السورية في حصيلة غير نهائية، عن ارتفاع عدد ضحايا الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص إلى 89 قتيلاً، منهم 31 من النساء و5 أطفال.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الإصابات بلغ 277 إصابة، وفق ما نقلته الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) اليوم الجمعة.

سوريا: مقتل 80 وإصابة 240 بالهجوم الإرهابي في حمص

وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة في سوريا حسن الغباش، الخميس، عن استشهاد 80 وإصابة 240 بالهجوم الإرهابي في حمص.

وقال الغباش في تصريح صحفي، إن "الحصيلة الأولية للهجوم الإرهابي في حمص، بلغت 80 شهيدا بينهم 6 نساء و6 أطفال، فيما بلغ عدد الإصابات 240 شخصا".

من جانبها، أوضحت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية تفاصيل الهجوم الإرهابي في بيان ذكرت فيه، أنه "ارتقى عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين، وأصيب العشرات جراء اعتداء إرهابي بالطائرات المسيرة استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص".