رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي واتحاد جدة السعودي

نشر
الأمصار

يحل الأهلي ضيفا على جاره اتحاد جدة، مساء الجمعة في ديربي جدة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الجوهرة المشعة، ضمن الجولة التاسعة من عمر الدوري السعودي للمحترفين.

واستقر البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد، على الدفع بالثنائي الفرنسي كريم بنزيما والمغربي عبد الرزاق حمد الله لقيادة الهجوم.

وفيما يلي التشكيل المتوقع للاتحاد:

حراسة المرمى: جروهي

الدفاع: أحمد بامسعود، حسن كادش، فيليبي، مهند الشنقيطي

الوسط: فابينيو، كانتي، رومارينيو، كورنادو

الهجوم: كريم بنزيما، عبد الرزاق حمد الله

على الجانب الآخر، سيفتقد الألماني ماتياس يايسله مدرب الأهلي، للثنائي ميريه ديميرال وآلان سانت ماكسيمان، لذلك قرر الدفع بعبد الباسط هندي وسميحان النابت.

وفيما يلي التشكيل المتوقع للأهلي:

حراسة المرمى: ميندي

الدفاع: عبد الله العمار، إيبانيز، عبد الباسط هندي، علي مجرشي

الوسط: محمد المجحد، فرانك كيسيه، سميحان النابت، جابريل فيجا، رياض محرز

الهجوم: فيرمينو 
 

الدوري السعودي| اتحاد جدة يُواجه الأهلي في ديربي ناري


 

ويُقام ديربي جدة في تمام الساعة التاسعة مساء الليلة بتوقيت القاهرة، وذلك بعد غياب دام لموسم كامل، بسبب هبوط الفريق الأهلاوي عن دوري الدرجة الأولى في الموسم السابق.

ويحتل نادي الاتحاد المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 19 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الهلال صاحب الصدارة، بعد مرور 8 جولات من عمر المسابقة.

فيما يتواجد نادى الأهلي في المركز السادس بالترتيب برصيد  16 نقطة وبفارق نقطتين فقط، عن المربع الذهبي والنصر صاحب المركز الرابع.

ويسعى الاتحاد حامل اللقب إلى الفوز لخطف صدارة الدوري السعودي ومطاردة الهلال أملا فى تعثر الأخير ليحتفظ النمور باللقب للعام الثاني تواليا.

فيما سيحاول الأهلي الفوز على  جاره في ديربي جدة للاقتحام المربع الذهبي ومنافسة الأربعة الكبار على لقب المسابقة المحلية.

والتقى "العميد" و"الراقي"، منذ بداية الدوري السعودي للمحترفين، موسم 2008- 09، في 28 مباراة، وفاز الأهلي 11 مرة، بينما انتصر الاتحاد في 9 مباريات، فيما انتهت 8 لقاءات بالتعادل بين الكبيرين.

وتاريخيًا التقى ثنائي جدة في الدوري السعودي الممتاز منذ نشأته، خلال 94 مواجهة، بعدد 33 انتصارًا للنمور، و30 تفوقًا للأهلي، فيما حسم التعادل 31 مباراة، وأحرز الاتحاد 135 هدفًا، واهتزت شباكه 129 مرة.

كريم بنزيما يُهنئ السعودية بالترشح لاستضافة كأس العالم 2034
هنأ الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الاتحاد السعودي، المملكة العربية السعودية، بإعلانهم نية الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت، الأربعاء، نيتهم الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، بعد فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، باب تلقي الترشيحات.

ودعا الاتحاد الدولي لكرة القدم، الدول الأعضاء في اتحادات آسيا وأوقيانوسيا، بالتقدم بملفاتهم لاستضافة مونديال 2034، بعد منح المغرب، إسبانيا، البرتغال، شرف استضافة نسخة 2030.

ونشر بنزيما تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”، جاء فيه:”واو! أخبار مذهلة. المستقبل مشرق”.

وأضاف:” تهانينا لجميع أصدقائي ومعجبي في المملكة العربية السعودية على هذا الإعلان الكبير”.

وتابع:” أعلم كم تحبون اللعبة وماذا يعني ذلك بالنسبة لكم! ستكون بطولة كأس عالم رائعة”.

وانضم بنزيما إلى الاتحاد السعودي، في الميركاتو الصيفي الماضي، قادمًا من ريال مدريد في صفقة انتقال حر، بعقد حتى صيف 2026.