رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جاريث ساوثجيت: لا أؤيد تلك التقنية.. وبيلينجهام قدم بداية رائعة

نشر
الأمصار

تحدث جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، عن خيارته لقائمة الأسود الثلاثة التي أعلنها اليوم الخميس، مع استعداده لمواجهة إيطاليا في التصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2024، إضافة إلى مواجهة أستراليا وديًا.

واستهل ساوثجيت المؤتمر بالحديث عن استدعاء أولي واتكينز: "كالوم ويلسون يعاني من إصابة ولا نعرف مدى تعافيه، أولي بدأ الموسم بصورة مميزة، ويسجل بشكل ثابت في آخر أسبوعين، ولا يمكن التحيز في الاختيارات".

وأضاف: "هو في مستوى جيد، وسبق أن تواجد معنا، وبالتالي نعرف شخصيته، هو فتى جيد ضمن المجموعة، كما أن فريقه يبلي حسنًا، ويلعب في فريق يتم تدريبه بصورة جيدة للغاية".

وعن ملف بريطانيا وأيرلندا المرشح الوحيد لاستضافة يورو 2028 بعد انسحاب تركيا، علق: "الأمر رائع، أعتقد أنه يتبقى القليل للقيام به، جميع الدول رائعة في كرة القدم وستشعر بالفخر للاستضافة، وإذا تأهلت فرقها، فسيكون هناك بالطبع أفضلية من استضافة البطولة".

وتطرق إلى دراما أخطاء الفار مؤخرًا: "لا أؤيد تلك التقنية ولا أحبها، ولكن أعتقد أن علينا تقبل قرارات الحكام، ولكن نعرف بأنه لا يمكن العودة لعالم لا تشارك فيه التقنية في اتخاذ القرار، تلك التقنية لن تحل جميع المشاكل، ولا أعتقد أنه سيوجد حل لتحقيق ذلك".

وأشاد بالبداية القوية لجود بيلينجهام رفقة ريال مدريد: "واصل تقديم نفس المستوى الذي قدمه قبل الانضمام إلينا في معسكر سبتمبر، هذه بداية رائعة في ناد كبير، كان أمامه تحد كبير ولكنه تعامل معه بصورة مميزة، كما يتعامل مع أي تحد يتواجد أمامه".

وبالنظر إلى إقامة مونديال 2030 عبر 3 قارات: "لست متأكدًا مما يدور في ذهنهم بشأن ذلك، ولكن سأستمتع بالحصول على دعوة لبوينس آيرس كمحلل تلفزيوني إذا كانت تلك الخطة".

وتطرق إلى احتفاظ ليفي كولويل بمكانه في القائمة: "ندرك أنه لعب معظم المباريات كقلب دفاع وأن تفضيله ونقطة قوته هو هذا المركز، ولكن نحن نفتقد للكثير من الخبرة في مركز الظهير الأيسر، هو يلعب هناك ويمكن لنا استدعاء مدافعين آخرين للعب في قلب الدفاع".

وأتم: "في هذا المركز علينا إيجاد لاعب أو اثنين، ففي ذلك المركز لا يوجد عمق كبير في الدوري بشكل عام، ولكن نحن نحب ليفي وحظي بموسم هائل العام الماضي رفقة برايتون وقدم مستوى مميز في يورو تحت 21 عامًا، هو يتأقلم مع عودته لتشيلسي، وأصبح لديه نضج كبير".