رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب إنجلترا: اقنعت ووكر بعدم الاعتزال الدولي

نشر
الأمصار

كشف جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، عن إقناعه كايل ووكر، ظهير مانشستر سيتي، بعدم الاعتزال دوليًا مرتين.

وفكر ووكر، البالغ من العمر 33 عامًا، في إنهاء مسيرته مع المنتخب الإنجليزي، عقب المشاركة في يورو 2020، وبعد كأس العالم 2022، قبل أن يقنعه ساوثجيت بالاستمرار.

وسجل ووكر هدفه الأول بقميص المنتخب الإنجليزي، في مباراته الدولية رقم 77، خلال التعادل أمام أوكرانيا (1-1) السبت الماضي، ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

وقال مدرب منتخب إنجلترا ، حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "نجحت في إقناعه بعدم الاعتزال دوليًا مرتين، بعد اليورو وكأس العالم.. أعتقد أنه يحب التواجد هنا، وأنه يريد المواصلة، وبدأ في التفكير الآن في عدد المباريات الدولية التي يمكن أن يصل إليها".

وأضاف مدرب منتخب إنجلترا : "هو لاعب حاسم بالنسبة لنا.. إذا تحدثنا عن لاعبين من الطراز العالمي في مراكزهم في فريقنا، فهو بالطبع أحدهم.. أعتقد أنه لا يعرف كم نقدره، وكم هو لاعب مهم للغاية.. وبالطبع لن يشكرني على مشاركة هذه المعلومات معكم".

منتخب إنجلترا يسقط في فخ التعادل أمام أوكرانيا بتصفيات كأس أوروبا

سقط منتخب إنجلترا في فخ التعادل مع مضيفه الأوكراني 1-1 في بولندا، ضمن المجموعة الثالثة من تصفيات كأس أوروبا 2024.
وتقدمت أوكرانيا أولا عبر أولكسندر زينتشينكو (26)، قبل أن يعادل كايل ووكر الكفة لإنجلترا في الدقيقة 41.

واحتفظت إنجلترا بالصدارة برصيد 13 نقطة، فيما بقيت أوكرانيا ثانية بالمجموعة برصيد 7 نقاط، وتلعب إيطاليا لاحقا ضمن المجموعة ذاتها أمام مقدونيا الشمالية.

وتأخر لمنتخب الإنجليزي لتشكيل الخطورة على مرمى أوكرانيا حتى الدقيقة 13، عندما وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى ساكا الذي راوغ قبل التسديد، لكن ستيبانينكو وضع قدما أمام محاولته.

وباغت المنتخب الأوكراني منافسه في الدقيقة 26، عندما شق كونوبليا طريقه في الناحية ليمنى، قبل أن يمرر كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء، قابلها زينتشينكو بمتابعة مباشرة داخل المرمى.

حاول الإنجليز الرد سريعا في الدقيقة 28، عندما تلقى هندرسون تمريرة من ساكا، قبل أن يسدد الكرة فوق المرمى.

واخترق بيلينجهام الدفاع الأوكراني، قبل أن يمرر ناحية ماديسون الذي استقبل الكرة برعونة لتفلت منه فرصة التعديل في الدقيقة 36.

وتمكن المنتخب الإنجليزي من تعديل النتيجة في الدقيقة 41، عندما أرسل كين تمريرة فوق المدافعين، ليكسر ووكر مصيدة التسلل في الناحية اليمنى، ويواجه الحارس قبل أن يضع الكرة بهدوء في الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وصلت كرة عرضية إلى كين الذي قابلها برأسها نحو القائم البعيد، لكن الكرة لم تلقى متابعا أمام المرمى.