رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن تسجيل 48 هزة أرضية خلال شهر سبتمبر

نشر
هزة أرضية
هزة أرضية

أعلنت هيئة الانواء الجوية، اليوم الخميس، تسجيل 48 هزة ارضية خلال شهر سبتمبر/ايلول، فيما اشارت الى ان 35 هزة حدثت داخل العراق.

وقال مدير عام الهيئة عبد العظيم الساعدي، في بيان، ان "عدد الهزات المسجلة خلال شهر سبتمبر/ايلول بلغت (48) هزة ارضية منها (36) هزة في العراق، (11) داخل ايران، فضلا عن هزة واحدة في سوريا".

واوضح، ان "النشاط داخل البلاد تركز في في السليمانية قضاء جمجمال، حيث وصلت عدد الهزات فيه الى (15) هزة، فيما سجلت اربيل (7) هزات وواسط سجلت (6) هزات، بالاضافة الى (3) هزات في نينوى".

وتابع، ان "حدثت (2) هزة في ميسان بينما سجلت هزة واحدة في كركوك واخرى في ديالى"، مؤكداً ان "الهيئة ووفقاً لتوجيهات وزير النقل رزاق محيبس تعمل على اتمام دخول (28) محطة حديثة للعمل في رصد التغيرات المناخية باسرع وقت".

طقس العراق.. سقوط أمطار متوسطة الشدة غداً

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن حالة طقس العراق للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار يوم غد الجمعة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس العراق ليوم غد الجمعة سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر متوسطة الشدة خاصة في أقسامها الغربية خلال النهار، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى،فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً وأحياناً  يكون غائماً ،ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق،أما المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس صحواً الى غائم جزئي، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق".

وأضاف البيان، أن "طقس العراق يوم السبت سيكون غائماً جزئياً الى غائم ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم ،ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق".

وأوضح أن "طقس العراق ليوم الأحد سيكون غائماً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

ولفت الى أن "طقس العراق ليوم الاثنين المقبل سيكون  غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في أقسامها الغربية ليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".