رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ضبط أسلحة وقذائف هاون وإسقاط 4 إرهابيين في عمليات أمنية

نشر
الأمصار

تمكنت الشرطة الاتحادية في العراق، من ضبط عدة أسلحة وقذائف هاون، وذلك خلال عمليات تفتيش في بغداد وبابل.

 

 

وذكرت القيادة - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن قطعات الفرقة الخامسة بالشرطة الاتحادية تمكنت من خلال تنفيذ عمليات التفتيش في مناطق (الإصلاح، المهندسين، السكلات) ببغداد، من ضبط 9 بنادق مختلفة الأنواع، و9 مسدسات، و4 مخازن مسدس، و27 مخزن بندقية مختلفة الأنواع، و200 إطلاقة، ومواد أخرى.

 

 

وأضافت أنه في ذات السياق وخلال عملية أمنية أخرى، نفّذت قوة من اللواء السادس عشر الفرقة الرابعة بإسناد الجهد الاستخباري، عملية تفتيش في منطقة (صحراء الهوتة) بمحافظة بابل، أسفرت عن العثور على 10 قنابر هاون.

 

 

وفي السياق، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب بالعراق، القبض على 4 إرهابيين في عمليات أمنية متفرقة في كركوك والسليمانية.

 

 

وذكر الجهاز - في بيان نقلته (واع) - أن قواته نفذت سلسلة عمليات في مناطق متفرقة من البلاد وألقت القبض على 3 إرهابيين بواجبين منفصلين في محافظة كركوك، كما اعتقلت إرهابيًا في محافظة السليمانية ضمن عمليات التنسيق مع فوج مكافحة الإرهاب في المحافظة.

 

رئيس وزراء العراق يعتزم زيارة العاصمة الروسية موسكو قريبًا


يعتزم رئيس الوزراء العراقي، "محمد شياع السوداني"، زيارة العاصمة الروسية "موسكو" يوم الثلاثاء المُقبل 10 أكتوبر، حسبما أفاد مصدر حكومي عراقي، اليوم الخميس.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المصدر قوله: "رئيس الوزراء سيزور موسكو يومي 10 و11 أكتوبر الجاري".

وأضاف المصدر أن السوداني سيغادر بغداد يوم 9 أكتوبر، ويعتزم لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم أكتوبر الجاري.

هذا وبحث معاون الرئيس الروسي إيغور ليفيتين مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في بغداد اليوم الأربعاء، سبل تطوير العلاقات الروسية العراقية، وزيارة السوداني المرتقبة إلى موسكو.

ونقل ليفيتين تحيات الرئيس فلاديمير بوتين، وهنأ السواداني بالعيد الوطني العراقي، مؤكدا رغبة روسيا في توطيد التعاون مع العراق على مختلف المستويات والأصعدة.

طائرات تركية تقصف معاقل حزب العمال الكردستاني في العراق

قصفت "طائرات تركية"، عددًا من معاقل حزب العمال الكردستاني شمال محافظة السليمانية بالعراق، حسبما أفادت صحيفة "اللواء" اللبنانية، مساء اليوم الأربعاء.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الدفاع التركية أنها شنت غارات جوية استهدفت معاقل لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق ودمرت 20 هدفا، فيما يبدو أنه رد فعل على هجوم في أنقرة ألقت الداخلية التركية باللائمة فيه على عناصر تابعة للحزب.

وأبانت وزارة الداخلية التركية، أن أحد منفذي الهجوم "الإرهابي" على المديرية العامة للأمن العام في أنقرة ينتمي لحزب العمال الكردستاني.

تركيا تُعلن تطورات بشأن الهجوم الإرهابي على مقر الداخلية في أنقرة

أعلن وزير الخارجية التركي "هاكان فيدان"، أن الإرهابيين اللذين هاجما قيادة الأمن الداخلي في أنقرة انطلقا من سوريا، مُؤكدًا أن مواقع العمال الكردستاني أصبحت أهدافًا مشروعة للجيش التركي، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، مساء اليوم الأربعاء.

وقال فيدان في مؤتمر صحفي: "نتيجة لتحريات قواتنا الأمنية، ثبت أن الإرهابيين اللذين نفذا الهجوم في أنقرة قدما من سوريا، وتم تدريبهما هناك".

رئيس الوزراء العراقي يهنئ الشعب بالعيد الوطني

قدم رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، الثلاثاء، التهنئة إلى الشعب العراقي، وذلك بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق، متقدمًا بأصدق عبارات التهنئة والمباركة للشعب.

وأوضح رئيس الوزراء العراقي، أن العراق سيبقى ركيزةً من ركائز الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة والعالم، متابعًا: "بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق، أتقدم لأبناء وطننا الغالي، بجميع مكوّناتهم، وفي كلّ مكان، وللقوى الوطنية والهيئات الدستورية جميعاً، بأصدق عبارات التهنئة والمبارَكة، مرفقةً بالدعاء إلى الباري جلّ وعلا أن يحفظ بلادنا عزيزةً منيعة، شامخة في كلّ الأزمان".