رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يبحث إجراءات انعقاد اجتماع مجلس وزراء العدل في بغداد

نشر
الأمصار

أوفد وزير العدل العراقي خالد شواني، اليوم الأحد، وفداً برئاسة الوكيل الأقدم للوزارة - رئيس اللجنة التحضيرية لاجتماع مجلس وزراء العدل العرب زياد التميمي إلى مقر  الجامعة العربية في القاهرة لاستكمال إجراءات انعقاد اجتماع مجلس وزراء العدل العرب في بغداد في العراق.

وقالت الوزارة في بيان، إن "وفد وزارة العدل برئاسة زياد التميمي، التقى الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، وتم التباحث حول استكمال إجراءات انعقاد اجتماع مجلس وزراء العدل العرب في بغداد المزمع انعقاده يومي 15 - 16 تشرين 2023". 

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية بحسب البيان أن "الوكيل نقل للأمين لجامعة الدول العربية ترحيب العراق حكومة وشعباً بأشقائهم العرب لاستضافتهم في العاصمة بغداد، كما ونقل تحيات وشكر رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل لدور جامعة الدول العربية دعم استضافة العراق لاجتماع مجلس وزراء العدل العرب بدورته 39".

من جانبه ثمن الأمين العام لجامعة الدول العربية "دور ومواقف جمهورية العراق تجاه القضايا العربية المصيرية"، مشيداً بـ"جهود واهتمام وزارة العدل للتحضير للاجتماع المزمع انعقاده في بغداد".

وأضاف البيان أن "اللقاء حضره مندوب العراق الدائم سفير جمهورية العراق في جمهورية مصر العربية السفير أحمد  نايف الدليمي، ومدير عام دائرة العلاقات العدلية في الوزارة أحمد لعيبي، والمستشار الإعلامي ثائر الزبيدي".

مجلس النواب العراقي يؤجل التصويت على مشروع قانون استحداث محافظة حلبجة

أعلن مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، رفع جلسته، فيما أجّل التصويت على مشروع قانون استحداث محافظة حلبجة في جمهورية العراق.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان: إن" مجلس النواب أجّل التصويت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون التأمين على المسؤولية الشخصية لموظفي دوائر الدولة والقطاع العام رقم (٤٧) لسنة ۱۹۹۰.

وأضاف البيان، أن" مجلس النواب أجّل التصويت على مشروع قانون استحداث محافظة حلبجة في جمهورية العراق"، فيما أنهى مجلس النواب القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق معاهدة الشراكة الاستراتيجية بين حكومة جمهورية العراق والجمهورية الفرنسية". 

وأشار، إلى أن" مجلس النواب أنهى تقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق جمهورية العراق على الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري".

العراق يؤكد أهمية تنشيط العلاقات الثنائية مع المملكة المتحدة

وفي وقت سابق، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، أهمية تنشيط العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة على مختلف الصعد.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: إن" المندلاوي، استقبل العراقي الأصل سرباز البرزنجي، عمدة مقاطعة لامبث في مدينة لندن البريطانية والوفد المرافق له، بحضور عدد من النواب".