رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الركاب في إنجلترا يواجهون يومًا آخر بدون قطارات بسبب الإضراب

نشر
الأمصار

يواجه ركاب السكك الحديدية في إنجلترا يومًا آخر بدون قطارات، اليوم الأربعاء، حيث أدى إضراب سائقي القطارات إلى توقف معظم الخدمات، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

إضراب جديد لركاب السكك الحديدية في إنجلترا

وللمرة الثانية خلال أربعة أيام، بدأ أعضاء نقابة "أسليف" الإضراب، في إضراب لمدة 24 ساعة ليتزامن مع اليوم الأخير لمؤتمر حزب المحافظين في مانشستر.

ويعد هذا الإضراب، هو التوقف الرابع عشر لنقابة "أسليف" منذ بدء النزاع في يونيو 2022 بين جميع مشغلي القطارات المتعاقدين مع وزارة النقل، يعني أنه لن تعمل قطارات على معظم الطرق الإنجليزية، وستتأثر الخدمات عبر الحدود إلى ويلز واسكتلندا، و لن يتمكن سوى عدد قليل من شركات القطارات من تشغيل أي خدمات، وفقا لما ذكرته الصحيفة.

إلغاء خدمات القطارات عالية السرعة من لندن إلى مانشستر

ومن المتوقع أن يؤدي الإضراب إلى احتمالية أن يعلن رئيس الوزراء البريطانى، ريشي سوناك، في خطابه في المؤتمر عن إلغاء خدمات القطارات عالية السرعة HS2 المستقبلية من لندن إلى مانشستر في يوم لا تعمل فيه قطارات بين المدن بين المدن.

وقالت نقابة أسليف إنها كانت تستهدف مؤتمر الحزب الحاكم بعد أن أمضى سائقو القطارات أكثر من أربع سنوات دون زيادة في الأجور.

وقال ميك ويلان، الأمين العام لنقابة "أسليف"، إنه لم تكن هناك محادثات أخرى مع الحكومة أو شركات السكك الحديدية منذ أبريل، بعد أن رفضت النقابة عرضًا "مضحكًا".

ومن جانبها، أعلنت مجموعة تسليم السكك الحديدية، التي تمثل مشغلي القطارات، إن المزيد من المحادثات لا يمكن أن تتم إلا إذا وافق السائقون على تغيير ظروف العمل.

وأضاف ويلان صوته إلى أولئك الذين يعارضون إلغاء الجزء الشمالي من قطارات  HS2، والذي قال إنه "غير منطقي"، و قال: "إذا لم تنتهوا منه الآن، فلا فائدة مما فعلناه لبنائه بالفعل."

ومن المنتظر، أن يستمر حظر العمل الإضافي من قبل السائقين طوال الأسبوع حتى يوم الجمعة، مما يجبر بعض المشغلين على تقليل الجداول الزمنية وزيادة احتمالية حدوث المزيد من الإلغاءات خلال إشعار قصير.