رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب يشكك في دستورية قانون يلاحقه بقضية احتيال

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إنه يشكك في دستورية القانون الذي يتهمه بموجبه مكتب المدعي العام في نيويورك في قضية احتيال مدني.

وأضاف ترامب في منشور على منصته للتواصل الاجتماعي “تروث سوشيال”، أن القانون يسمح لمدعي حزبي مختار سياسيا بإقناع قاض مختار سياسيا، والذي قد يكون صديقا، بتدمير خصم سياسي.

 ترامب يشكك في دستورية قانون

ترامب

وشدد ترامب على أن القانون التنفيذي الذي نادرا ما يستخدمه المدعي العام لمقاطعة نيويورك ضده غير عادل للغاية.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، أنه في حالة إعادة انتخابه العام المقبل، فإنه سيسحب القوات الأمريكية من عدة دول لا يستفيد منها القطاع الزراعي الأمريكي، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

وجاء تصريح ترامب هذا خلال تجمع حاشد لأنصاره في ولاية أيوا، لكنه لم يحدد الدول التي يقصدها، وقال: "نحن ننفق مليارات الدولارات على الدفاع العسكري وأشياء أخرى دون الحصول على أي معاملة تفضيلية لمزارعينا.. قواتنا تحمي [بلدانهم] ولا نتقاضى رواتبنا تقريبا".

وأضاف: "ليس من الجيد القيام بذلك، فالكثير منهم يكرهنا ونحن نحميهم. كل هذه القوات ستعود إلى الوطن على الفور، ولن نضيع المال على هذه البلدان".

كما وعد ترامب بـ"تخفيض كبير" في أسعار الأسمدة، وكذلك إلغاء جميع مراسيم الإدارة الحالية التي تضر بالمزارعين الأميركيين.

كما أكد الرئيس الأمريكي السابق أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط، سيتجاوز إنتاج روسيا والسعودية مجتمعتين في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال ترامب: "سنستخرج نفطنا ونبيعه لأوروبا، ونحن مستعدون لأن نكون مستقلين في مجال الطاقة، سنهيمن على قطاع الطاقة في غضون بضعة أشهر، وسننتج نفطا أكثر من السعودية وروسيا مجتمعتين". وأضاف "سنبيع نفطنا وغازنا لأوروبا ونحقق ثروة من ذلك".

 في سياق أخر، قال الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب إن قوات كييف تخسر الصراع أمام روسيا إلا أن وسائل الإعلان الغربية والأوكرانية لا تأتي على ذكر هذه الحقيقة، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، اليوم .

وأوضح ترامب في حديث لشبكة NBC: "بما أن وسائل الإعلام لم تعد تنقل مجريات الحرب فهذا يعني أن ما يحصل ليس جيدا بالنسبة لأوكرانيا".

وأضاف: "وسائل الإعلام كاذبة. فعندما وصلت أوكرانيا لنقطة حرجة لم تعد تنقل مجريات الحرب، ولو بحثتم لن تجدوا الكثير من التقارير بهذا الصدد، وهذا يعني أن كييف تخسر".

وأضاف أن أوكرانيا لم تبدأ هجومها المضاد. فمنذ البداية اصطدمت بجدار منيع من الأسلحة والدفاعات الروسية، مؤكدا أنه شخصيا يؤيد إنهاء الصراع بسرعة