رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب يعد بـ"تخفيض كبير" في أسعار الأسمدة إذا أُعيد انتخابه

نشر
ترامب
ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، أنه في حالة إعادة انتخابه العام المقبل، فإنه سيسحب القوات الأمريكية من عدة دول لا يستفيد منها القطاع الزراعي الأمريكي، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين.

وجاء تصريح ترامب هذا خلال تجمع حاشد لأنصاره في ولاية أيوا، لكنه لم يحدد الدول التي يقصدها، وقال: "نحن ننفق مليارات الدولارات على الدفاع العسكري وأشياء أخرى دون الحصول على أي معاملة تفضيلية لمزارعينا.. قواتنا تحمي [بلدانهم] ولا نتقاضى رواتبنا تقريبا".

وأضاف: "ليس من الجيد القيام بذلك، فالكثير منهم يكرهنا ونحن نحميهم. كل هذه القوات ستعود إلى الوطن على الفور، ولن نضيع المال على هذه البلدان".

كما وعد ترامب بـ"تخفيض كبير" في أسعار الأسمدة، وكذلك إلغاء جميع مراسيم الإدارة الحالية التي تضر بالمزارعين الأميركيين.

كما أكد الرئيس الأمريكي السابق أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط، سيتجاوز إنتاج روسيا والسعودية مجتمعتين في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال ترامب: "سنستخرج نفطنا ونبيعه لأوروبا، ونحن مستعدون لأن نكون مستقلين في مجال الطاقة، سنهيمن على قطاع الطاقة في غضون بضعة أشهر، وسننتج نفطا أكثر من السعودية وروسيا مجتمعتين". وأضاف "سنبيع نفطنا وغازنا لأوروبا ونحقق ثروة من ذلك".

حرب التصريحات تشتعل بين "ترامب وبايدن" وسط اتهامات مُتبادلة (تفاصيل)

تراشق الرئيس الأمريكي الحالي، "جو بايدن"، وسلفه "دونالد ترامب" بالكلمات، ووجه كُل منهما إلى الآخر اتهامات من العيار الثقيل، وذلك قبل بدأ الانتخابات الرئاسية الأمريكية والتي تنطلق في شهر نوفمبر "تشرين الثاني" 2024.

وفي هذا السياق، صرح الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، بأن خلفه الرئيس "جوزيف روبينيت بايدن"، يعد أكثر الرؤساء فسادًا في تاريخ الولايات المتحدة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الخميس.

وقال ترامب خلال كلمة في ميشيجان وسط إضراب لعمال صناعة السيارات: "الكثير من الأمريكيين لا يحصلون على التقدير الذي يستحقونه أود مستقبلا يحمي العمالة الأمريكية وليس العمالة الأجنبية فنحن نريد مستقبلا اقتصاديا لمصلحة أمريكا وليس لحماية دول أجنبية تخدعنا".

وتابع الرئيس السابق: " تحت إدارة بايدن تُسلب حقوق العمال الأمريكيين، بايدن كان أمس في ديترويت للحديث مع العمال المضربين لكن بلا هدف ولا رؤية".

وأردف قائلاً إن "بايدن ببيع الولايات المتحدة للصين وللمتطرفين باسم البيئة والحزب الديمقراطي لا يعرف ما يجب فعله، وأنا الرئيس الذي سيعيد لأمريكا مجدها".

جو بايدن

وأطلق الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، تحذيرًا قاتمًا وخطيرًا بشأن مصير الديمقراطية الأمريكية، مُهاجمًا الجمهوري "دونالد ترامب" مباشرة، قائلاً إن أيديولوجية الأخير والمحافظين "تهدد جوهر أمتنا"، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس"، الجمعة.

واعتبر الرئيس بايدن، فيما بدأت حملة الانتخابات الرئاسية لعام 2024، تتخذ بعدا جديدا مجددا، أن "الديموقراطيات لا تموت بالضرورة بقوة السلاح. فهي يمكن أن تموت عندما يلتزم الناس الصمت، عندما لا يتحرك الناس أو عندما لا يدينون الهجمات على الديموقراطية".