رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: ملتزمون بتنفيذ الخطط اللازمة لتحقيق أهداف تعديل التركيبة السكانية

نشر
الأمصار

قال وزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح، إن الحكومة ملتزمة بتنفيذ الخطط والإجراءات اللازمة لتحقيق أهداف تعديل التركيبة السكانية وتطوير سوق العمل في دولة الكويت.

 

 

وشدد وزير الداخلية الكويتي - في تصريح له عقب اجتماع اللجنة الوطنية الكويتية لتعديل التركيبة السكانية - على ضرورة المضي قدمًا في تحقيق الأهداف الواردة بمرسوم اللائحة التنفيذية لقانون التركيبة السكانية الهادف لخدمة الكويت وأهلها، مشيرًا إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ جميع المشروعات التي تسهم في خلق فرص عمل للشباب الكويتي، مثمنًا جهود أعضاء (اللجنة الوطنية الكويتية) الرامية إلى معالجة الاختلالات في التركيبة السكانية وسوق العمل في دولة الكويت آملاً لها التوفيق في أداء مهامها.

 

وناقشت اللجنة، في اجتماعها، الوضع الحالي للتركيبة السكانية والتحديات التي تواجهها، إضافة إلى سبل تطوير سوق العمل وزيادة فرص العمل للشباب وآلية تحقيق التوازن بين مختلف القطاعات وضمان استدامة الجهود المبذولة.

 

واستعرضت اللجنة، آخر التطورات الاقتصادية والاجتماعية وكيفية تأثيرها على التركيبة السكانية واحتياجات سوق العمل وآلية تعزيز التعليم والتدريب المهني لضمان تطابق المخرجات التعليمية مع التطلعات المتغيرة لسوق العمل.

 

الكويت تؤكد التزامها بالتنمية المستدامة وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة


أكدت دولة الكويت، أمام اللجنة الثالثة المعنية بالشؤون الاجتماعية والإنسانية والثقافية للدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التزامها الكامل بالتنمية المستدامة وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقالت عضو وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة وفيقة الملا، إن الكويت لن تألوا جهدا في تعزيز الجهود للارتقاء بالتنمية في مختلف قطاعاتها ولشرائح المجتمع كافة، داعية إلى بذل المزيد من التعاون الدولي وتبادل الخبرات لتحسين رفاه شعوب العالم.

وأوضحت الملا، أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال تضافر الجهود الدولية، مشيرة إلى أن الكويت تسعى إلى مساعدة الآخرين في المجتمعات الهشة التي تأثرت بعواقب جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

 

وجددت الملا التزام الكويت الكامل ببنود الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن الكويت وضعت سياسة شاملة لدعم حقوقهم ونسعى لضمان وتقديم التسهيلات كافة وسن التشريعات اللازمة بمختلف أنواعها لكي يكونوا شركاء ومساهمين فعليين في نهضة المجتمع وتنميته وازدهاره.

وفيما يتعلق بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حول (تنفيذ أهداف السنة الدولية للأسرة وما بعدها) أكدت الملا أن دستور الكويت يضمن الحفاظ على كيان الأسرة وحمايته باعتباره مقوما رئيسيا من مقومات المجتمع.

ألمانيا والكويت تشهدان تطورًا في العلاقات الثنائية

أشاد وزير الدولة بوزارة الخارجية الألمانية الاتحادية توبياس ليندنر اليوم الأربعاء بقوة العلاقات الثنائية مع دولة الكويت، والتنسيق المشترك بين الجانبين إزاء العديد من القضايا الدولية والإقليمية.

وقال ليندنر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقاء مع سفير دولة الكويت لدى ألمانيا نجيب البدر إن العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين تتميز بالقوة وتقوم على أسس الصداقة والمصالح المشتركة، مشيرا إلى نجاحهما في التنسيق المشترك إزاء العديد من القضايا الإقليمية والدولية.