رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9 فلسطينيين ويعيق وصول الطلاب إلى المدراس

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، اعتقال 9 فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، وأعاق وصول الطلاب إلى 27 مدرسة شرق منطقة "يطا" جنوب مُحافظة الخليل الواقعة جنوب الضفة الغربية المحتلة.

 قوات الاحتلال الإسرائيلي


واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم "الجلزون" الواقع شمال رام الله وقرب مستوطنة "بيت إيل" واعتقلت شابين، فيما جرى اعتقال شابين آخرين من بلدة "ترمسعيا" الواقعة شمال رام الله والتي تتعرض لعدوان من قبل المستوطنين بشكل متكرر، كما أنه تم اعتقال 3 شبان من محافظة "جنين" بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

 

وجرى اعتقال اثنين من محافظة "نابلس" الواقعة إلى الجنوب من جنين.

وشدد مصادر في وزارة التربية التعليم الفلسطينية على أن قوات الاحتلال أعاقت وصول الطلاب إلى 27 مدرسة في منطقة "يطا"، وأظهرت صور تداولها ناشطون على الإنترنت نزول الطلاب من الحافلات المدرسية عند نقاط تفتيش ووقوفهم إلى جوار الحافلات.

وفي وقت سابق، أصيب طفل في فلسطين بالرصاص الحي، وعشرات آخرين بحالات اختناق، مساء الأحد، في اعتداء لقوات الاحتلال الإسرائيلي على أهالي قرية "برقة" شمال غرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، في إفادة صحفية، إن طفلًا يبلغ من العمر 15 عامًا أصيب برصاص الاحتلال الحي في فخذه، وجرى نقله إلى المستشفى لتقديم العلاج اللازم له.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال أغلقت المداخل الغربية الثلاثة للقرية بالسواتر الترابية والمكعبات الأسمنتية، وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب منازل المواطنين الفلسطينيين، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وأضاف شهود العيان أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت عدة منازل، واعتقلت عددًا من المواطنين الفلسطينيين.

وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بـ"التحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني".

وأصيب صياد بجراح، صباح الأحد، برصاص زوارق الاحتلال الإسرائيلي في بحر رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت لجنة توثيق انتهاكات الاحتلال بحق صيادي قطاع غزة، في تصريح صحفي، إن زوارق الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب الصيادين في بحر رفح، ما أدى لإصابة صياد بجراح.