رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الإعمار تعلن قرب افتتاح 9 مشاريع ماء بالمحافظات

نشر
وزارة الاعمار في
وزارة الاعمار في العراق

كشفت وزارة الأعمار والإسكان في العراق، اليوم الإثنين، تفاصيل افتتاح عدد من المشاريع الخاصة بالمياه في عدد من المحافظات، مشددًا على أنها بصدد الإعلان عن افتتاح تسعة مشاريع ماء في مختلف المحافظات بينها العاصمة بغداد.

 تفاصيل افتتاح عدد من المشاريع الخاصة بالمياه في العراق

وأوضحت وزارة الإسكان في العراق، أنه تم إنجاز سبعة من تلك المشاريع الخاصة بالماء بنسبة 100 %، وينتظر الانتهاء من باقي المشروعات خلال الفترة المقبلة.

 

وأكدت المديرية العامة للماء التابعة لوزارة الإعمار والإسكان في العراق، قرب افتتاح تسعة مشاريع ماء في مختلف المحافظات بينها العاصمة بغداد، منها إنجاز سبعة مشاريع بنسبة 100 %، ومن المتوقع أن تعلن المديرية عن تلك المشاريع بعد الانتهاء من عملية التشغيل التجريبي للمشاريع السبعة.

 

وتأتي هذه المشاريع ضمن المشاريع الاستراتيجية التي نفذت ضمن الخطة الاستثمارية للوزارة، وتشمل المشاريع مشروع ماء البغدادي في محافظة الأنبار، ومشروع ماء الدجيل في محافظة صلاح الدين، ومشروع ماء القيارة في نينوى، ومشروع ماء السلام والسراجق في محافظة ديالى، ومشروع ماء النهروان في بغداد، ومشروع ماء الزبيدية في محافظة واسط، ومشروع ماء العمارة، بالإضافة إلى مشروعي ماء الزهور وماء الكوت اللذين يعملان حاليا بنصف طاقتهما.

 

العراق.. الإعمار تعلن إزالة تعارضات مدخل بغداد - ديالى


وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة في العراق، إزالة التعارضات التي كانت تواجه مدخل بغداد- ديالى، فيما حددت نسبة إنجاز المشروع والذي من المقرر الانتهاء منه خلال الفترة المقبلة.

وقال المتحدث باسم وزارة الإعمار، نبيل الصفار، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن" مدخل بغداد- ديالى هو أحد الأجزاء الخاصة بإنجاز طريق بغداد- كركوك بشكل عام"، مؤكداً، أن" العمل يجري في هذا المدخل الذي يبلغ طوله 9.4 كم، وفق السقف الزمني المرصود، إذ وصل حالياً إلى أكثر من 80 بالمئة".

وأضاف الصفار، أنه" تمت إزالة التعارضات المتمثلة بأنابيب الماء وبعض مقار القوات الأمنية وتغيير تصميم الجزرة الوسطية".

ولفت، إلى أن" العمل جار على دراسة التصميم الخاص بالجزرة الوسطية والأكتاف لغرض المصادقة عليه وإنجازه ضمن الفترات الزمنية المحددة له".