رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا تدين الهجوم الإرهابي في أنقرة

نشر
ليبيا
ليبيا

أدانت حكومة الوحدة الوطنية الموقتة في ليببا، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقرًا أمنيًا "مقر وزارة الداخلية" في أنقرة، صباح اليوم الأحد، مؤكدة تضامنها الكامل مع تركيا في مواجهة الإرهاب.

حكومة الوحدة الوطنية الموقتة في ليببا

واستنكرت حكومة الوحدة الوطنية الموقتة في ليببا، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر وزارة الداخلية في أنقرة.

ومن جانبها، أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان، :"عن إدانة واستنكار دولة ليبيا الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة التركية أنقرة، واستهدف مقر مديرية الأمن التابعة لوزارة الداخلية التركية، والذي أسفر عن إصابة ضابطي شرطة".

وأشارت وزارة الخارجية في ليبيا، على تضامن ووقوف دولة ليبيا مع جمهورية تركيا الشقيقة في جهودها لمواجهة الإرهاب، مجددة التأكيد على موقف ليبيا الثابت الرافض للإرهاب بأشكاله كافي، وعبرت عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وتعرض مقر وزارة الداخلية بالعاصمة التركية أنقرة، لهجوك إرهابي أسفر عن إصابة ضابطي شرطة أثناء تأديتهما لمهام الواجب الوطني.

وفي ذات السياق أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، الهجوم الإرهابي الذي استهدف وزارة الداخلية التركية في العاصمة أنقرة، وأسفر عن إصابة عدد من عناصر الأمن.

وأعربت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وأكدت الوزارة تضامن دولة الإمارات مع الحكومة التركية والشعب التركي الصديق، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وجاء الهجوم الإرهابي في محيط مقر البرلمان التركي، الذي كان من المقرر أن يحضره الرئيس رجب طيب أردوغان جلسته الافتتاحية ظهرا.

وكشف وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر الوزارة، ونفذه عنصران أحدهما فجر نفسه والآخر تم القضاء عليه.

ومن جانبها أدانت الجزائر بشدة الهجوم الإرهابي الآثم، الذي استهدف مقر وزارة الداخلية بالعاصمة التركية أنقرة، اليوم الأحد.

وقالت رئاسة الجمهورية، في بيان، إن الجزائر تؤكد مجددا تضامنها الكامل مع تركيا، جراء هذا الهجوم الإرهابي الغادر على مقر وزارة الداخلية في أنقرة، داعية أن يمُنَّ بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين