رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية البحريني يستقبل سفير دولة الكويت لدى البحرين

نشر
الأمصار

استقبل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، بمقر الوزارة اليوم، سعادة الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح، سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين.

وخلال اللقاء، تم بحث مسار العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة وما يربط بينهما من وشائج القربى والأخوة والمحبة والمصير المشترك.

واستعراض أطر التعاون الثنائي المشترك والتي تشهد تطورًا ونموًا في مختلف المجالات وسبل الارتقاء بها إلى مستويات أرحب بما يلبي التطلعات والأهداف المشتركة ويعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى القضايا موضع الاهتمام المشترك

بحث وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مملكة البحرين والأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة.

وخلال اللقاء، الذي عقد بمناسبة انعقاد أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أكد الجانبان على أهمية دعم وتعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين، بما يدعم جهود المملكة في تحقيق أهداف ومقاصد الأمم المتحدة.

ونقل الزياني تحيات وتقدير العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، للجهود الطيبة التي يقوم بها الأمين العام لتعزيز التعاون الدولي لمواجهة تحديات العصر ودعم جهود الدول الأعضاء لتحقيق أهداف الأمم المتحدة وإرساء دعائم الأمن والسلم والتنمية لجميع شعوب العالم.

من جانبه، عبر الأمين العام للأمم المتحدة عن تقديره للتعاون المتميز الذي تبديه مملكة البحرين للجهود الأممية وما حققته مسيرة التنمية المستدامة في المملكة من إنجازات بارزة.

وفي سياق متصل، بحث وزير الخارجية البحريني مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والسبعين دينيس فرانسيس، أبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي وقت سابق، اجتمع وكيل وزارة خارجية البحرين، الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، مع دورين بوغدان مارتن الأمينة العامة للاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكيل وزارة خارجية البحرين يجتمع مع الأمينة العامة للاتحاد الدولي للاتصالات

أكد وكيل وزارة خارجية البحرين للشؤون السياسية، حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي للاتصالات في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والأمن السيبراني، بما يواكب أهداف التنمية المستدامة.


وأعرب وكيل خارجية البحرين، عن اعتزازه بالريادة البحرينية في مجال التحول الرقمي، وعضويتها الفاعلة في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات، ورئاستها لمنظمة التعاون الرقمي، وتطلعها لتعزيز منجزاتها التنموية في ضوء الاستراتيجية الوطنية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي للأعوام 2022-2026.