رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين.. وزارة الخارجية والأمينة العامة للاتحاد الدولي للاتصالات يبحثان التعاون والشراكة

نشر
وكيل خارجية البحرين
وكيل خارجية البحرين والأمينة العامة للاتحاد الدولي للاتصالات

اجتمع وكيل وزارة خارجية البحرين، الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، مع دورين بوغدان مارتن الأمينة العامة للاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكيل وزارة خارجية البحرين يجتمع مع الأمينة العامة للاتحاد الدولي للاتصالات

أكد وكيل وزارة خارجية البحرين للشؤون السياسية، حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي للاتصالات في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والأمن السيبراني، بما يواكب أهداف التنمية المستدامة.


وأعرب وكيل خارجية البحرين، عن اعتزازه بالريادة البحرينية في مجال التحول الرقمي، وعضويتها الفاعلة في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات، ورئاستها لمنظمة التعاون الرقمي، وتطلعها لتعزيز منجزاتها التنموية في ضوء الاستراتيجية الوطنية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي للأعوام 2022-2026.

 

من جانبها، اكدت  دورين بوغدان مارتن، أنها تعبر عن  تقديرها للتعاون البنَّاء مع مملكة البحرين في تنظيم المنتدى الإقليمي للتنمية لمنطقة الدول العربية بالتنسيق مع المكتب الإقليمي العربي التابع للاتحاد الدولي للاتصالات في نوفمبر المقبل.

 

وتثمن  تقدم البحرين في المؤشرات التنموية الدولية، ودعمها للشراكات الإقليمية والعالمية في دعم التنمية الشاملة والمستدامة.

 

وفي سياق أخر، بحث وزير المواصلات والاتصالات البحرينى محمد بن ثامر الكعبي، مع الدكتور عيسى ابراهيم علي وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمي بجمهورية نيجيريا والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون الثنائي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين البلدين، وابرز المشاريع والمبادرات الهادفة لتنمية هذا القطاع الحيوي الهام.

وذكرت وكالة أنباء البحرين أن الجانبين استعرضا مشروعات التحول الرقمي والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرة إلى أن البحرين بصدد نشر خدمات الجيل الخامس من الاتصالات، ودعم مجال التكنولوجيا المالية وخدمات الحوسبة السحابية.

وفي سياق أخر، شارك وزير خارجية البحرين، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، في الاجتماع التنسيقي بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عُقد في مقر البعثة الدائمة لسلطنة عمان لدى الأمم المتحدة في نيويورك، برئاسة بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير خارجية سلطنة عمان رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري.

 

وحضر  الاجتماع التنسيقي بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وزراء الخارجية بدول المجلس، وجاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون، وذلك بمناسبة انعقاد أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.