رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. حكومة الدبيبة: استئناف الرحلات الجوية مع إيطاليا وإقلاع أول طائرة

نشر
طيران ليبيا
طيران ليبيا

أعلنت الحكومة في ليبيا المنتهية ولايتها، عن استئناف الرحلات الجوية بين ليبيا وإيطاليا، اليوم السبت، بعد انقطاع دام نحو 10 سنوات، وجاء ذلك خلال بيان للحكومة الليبية عبر منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

استئناف الرحلات الجوية بين ليبيا وإيطاليا

وأوضحت الحكومة في ليبيا، أن استئناف الرحلات الجوية يندرج "ضمن جهود مكثفة لرفع الحظر الأوروبي المفروض على الطيران المدني الليبي"، حيث إن طائرة تابعة لشركة ميدسكاي الليبية الخاصة أقلعت من مطار معيتيقة بطرابلس إلى مطار فيوميتشينو بروما.

ومن المقرر أن توفر شركة ميدسكاي الليبية الخاصة ، التي بدأت أعمالها عام 2022، رحلتين أسبوعيا إلى روما يومي السبت والأربعاء.

وعقب هذه الرحلة التي انطلقت من مطار معيتيقة بطرابلس المتوجه إلى روما، تصبح إيطاليا الدولة الأوروبية الثانية بعد مالطا التي لديها خط جوي مباشر مع ليبيا، رغم إدراج شركات الطيران الليبية منذ عام 2014، على القائمة السوداء للشركات المحظورة من التحليق فوق المجال الجوي للاتحاد الأوروبي.

 

وكان رئيس الحكومة المنتهية ولايتها، عبد الحميد الدبيبة، قد أعلن مطلع يوليو الماضي، أن إيطاليا أبلغت السلطات الليبية بقرارها رفع الحظر الجوي المفروض على الطيران المدني الليبي منذ 10 سنوات".

 

أبلغت إيطاليا، ليبيا برفع الحظر المفروض منذ 10 سنوات على تحليق الطائرات المدنية الليبية في الأجواء الإيطالية.

وقالت الحكومة الليبية، اليوم الأحد، إن الرحلات ستستأنف بين البلدين في سبتمبر.

 

تبحث دولة ليبيا مع السفارة الإيطالية لدى ليبيا، استكمال إجراءات إعادة فتح المجال الجوي بين البلدين، بما في ذلك الاتفاق المبرم بين هيئات الطيران المدني بهما، وجاء ذلك خلال اجتماع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عادل جمعة، مع السفير لإيطالي لدى ليبيا جانلوكا ألبيريني. 

إجراءات إعادة فتح المجال الجوي بين ليبيا وإيطاليا 

 

ليبيا


اقرأ ايضًا..  ليبيا.. الدبيبة يؤكد لسفير النيجر دعم الاستقرار وعدم السماح بالفوضى

وتناول اللقاء بالعاصمة طرابلس، التحضير لمنتدى الأعمال إيطاليا - ليبيا، والعمل على تعزيز العلاقات التجارية بدءا بالشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، حسب بيان على حساب السفارة الإيطالية في موقع “X” اليوم الخميس.